الدوري السعودي:اختبار سهل للهلال ومواجهة قوية بين الاهلي والنصر

تم نشره في الأحد 16 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً


 

الرياض -يخوض الهلال المتصدر اختبارا سهلا في ضيافة الاتفاق على استاد الامير محمد بن فهد في الدمام يوم غد الاثنين في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم التي تفتتح اليوم بمباراتين فيلتقي الشباب مع الرياض والوحدة مع الأنصار.


وسيحاول الهلال المتصدر برصيد 29 نقطة الاحتفاظ بالمركز الاول مع انه سيواجه صعوبة أمام الاتفاق الذي يسعى للهروب من القاع خصوصا بعد تأزم موقفه بتعادله الأخير مع النصر حيث تجمد رصيده عن 9 نقاط يحتل بها المركز الحادي عشر (قبل الأخير).


وكان الهلال حقق فوزا ثمينا على القادسية 1-صفر في المرحلة الثانية عشرة.
ولا خيار أمام الشباب الثاني (17 نقطة) إلا الفوز على الرياض العاشر (9 نقاط) خصوصا ان مهمته تبدو سهلة بعد سقوط منافسة في لقائه الأخير أمام الأنصار بينما حقق هو الفوز على أحد 3-1.


ويريد الوحدة السابع (15 نقطة ) تأمين مركزه في المنطقة الدافئة في وسط الترتيب على حساب ضيفه الانصار الثامن بنفس الرصيد.


وتستكمل المرحلة الثلاثاء فيلعب القادسية التاسع (14 نقطة) مع الاتحاد الثالث (25) ويحتاج كل منهما الى الفوز، فالقادسية يريد الابتعاد عن المراكز المتأخرة بينما يأمل الاتحاد في الحفاظ على أمله بالتأهل الى المربع الذهبي.


واجتاز الاتحاد بقيادة مدربه البلجيكي لوكا مرحلة الإخفاق أمام الأهلي القطري في دوري أبطال العربي بخسارته امامه 2-3 وحقق فوزا كبيرا على الطائي 3-صفر في الجولة السابقة.


وتختتم المرحلة بلقاء قمة بين الأهلي الرابع ( 25 نقطة ) والنصر الخامس (23) على استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، ويتنافس الفريقان على حجز مركزيهما في المربع الذهبي.


والتقى أحد والطائي في مباراة مقدمة من هذه المرحلة وفاز الطائي 1-صفر.

التعليق