الخليج يلحق بالجزيرة خسارته الاولى هذا الموسم

تم نشره في السبت 15 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً

الدوري الاماراتي

دبي - الحق الخليج صاحب المركز الاخير الخسارة الاولى بالجزيرة المتصدر هذا الموسم بفوزه عليه 3-1 في اكبر مفاجأة تسجل هذا الموسم في بطولة الامارات لكرة القدم في ختام المرحلة العاشرة امس الجمعة.

وافتتح الخليج التسجيل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء انبرى لها بنجاح مهاجمه النيجيري يوها اونيكاشي.

وفي مطلع الشوط الثاني اضاف الخليج الهدف الثاني عبر لاعبه المغربي سعيد شيبا من ركلة حرة مباشرة سددها بطريقة رائعة (49).

وشعر الجزيرة بحراجة الموقف فضغط لتقليص النتيجة فكان له ما اراد عندما سجل له محمد عمر هدفا اثر معمعة داخل المنطقة (59).

بيد ان الكلمة الاخيرة كانت للخليج عندما اضاف اونيكاشي الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بخمس دقائق محققا فوزا مظفرا لفريقه.

وفشل الوحدة في استغلال خسارة المتصدر فسقط بدوره امام النصر 1-3.
على استاد مكتوم في دبي، قدم النصر افضل عروضه هذا الموسم والحق بالوحدة خسارته الثانية.

وتقدم اصحاب الارض عندما قام خالد سبيل بمجهود فردي تخطى على اثره الظهير الدولي حيدر الو علي ومرر الى البرازيلي فالدير الذي تخطى خيري خلفان اخر مدافعي الوحدة وانفرد قبل ان يسدد في شباك الحارس رمضان مال الله (23).
وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين اضاف يوسف موسى الهدف الثاني للنصر اثر ركلة حرة لعبها لولبية خادعة تابعت طريقها نحو الشباك.

وضغط الوحدة في الشوط الثاني لتذليل الفارق تاركا مساحات خالية كان ينفذ منها اصحاب الارض معظم فترات اللعب ومن احداها مرر موسى الى زميله صلاح عباس الذي حولها على الطاير الى فالدير الذي انفرد بالحارس وراوغه لكن الاخير اعاقه فاحتسب الحكم محمد الجنيبي ركلة جزاء ترجمها فالدير بنفسه على يمين الحارس (73).

والهدف هو التاسع لفالدير هذا الموسم.

وشهدت الدقائق الاخيرة توترا بين اللاعبين واشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب النصر علي عباس في الوقت المحتسب بدل الضائع قبل ان يسجل اسماعيل مطر هدف الشرف لفريقه اثر تسديدة قوية.

وحقق العين فوزا صعبا على الامارات بهدف سجله مهاجمه العاجي ابو بكر سانوغو قبل ناهية الشوط الاول بدقيقتين من ركلة جزاء احتسبت اثر اعاقة زميله شهاب احمد داخل المنطقة.

وطرد الحكم لاعب الامارات عبدالله مال الله في الدقيقة الاخيرة.

وانتزع الشباب فوزا ثمينا من مستضيفه الشعب 2-1. وتقدم اصحاب الارض عبر الدولي الاماراتي محمد راشد سرور (13) اثر انفراد وادرك البرازيلي جيرالداو التعادل من ركلة حرة رائعة (36). وانتزع الضيوف الفوز عندما سجل لهم عيسى عبيد الهدف الثاني مستغلا كرة مرتدة من العارضة اثر تسديدة لجيرالداو.

وفاز الاهلي على الوصل 1-صفر سجله احمد شاه اثر كرة عرضية من الايراني علي كريمي افضل لاعب في اسشيا العام الماضي (75).

وتغلب الشارقة على دبي 2-1. سجل للفائز البرازيلي اندرسون (12) والفرنسي السنغالي الاصلي نداي نديمبا (45)، وللخاسر علي حسن (50).

وانتهت مباراة الظفرة والاتحاد 1-1. سجل للاتحاد ادريس فوزي (2)، وعادل الفلسيطي روميو كامبو للظفرة (45).
 

التعليق