"المرئي والمسموع" يوقع اتفاقية ترخيص محطة اذاعية

تم نشره في الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً

عمان- وقعت هيئة الإعلام المرئي والمسموع أمس اتفاقية ترخيص محطة إذاعية مع شركة الدقة لبث البرامج الإذاعية، لمدة عشر سنوات، باستثناء البرامج السياسية والإخبارية.

وقال الناطق الإعلامي باسم الهيئة مدير الهندسة سفيان النابلسي إن "توقيع الاتفاقية جاء بعد حصول شركة الدقة على موافقة مجلس الوزراء على منحها رخصة بث إذاعي على موجات إف إم في مناطق عمان والزرقاء واربد والمفرق وجرش والسلط"، لافتا إلى أنه "من المتوقع أن يبدأ البث في الربع الأول من العام الحالي بعد الانتهاء من تجهيز البنية التحتية في المواقع المختلفة بالإضافة إلى الاستوديو الرئيسي في عمان".

وكان مجلس الوزراء وافق على منح رخص لثلاث عشرة محطة بث في مجال البث الإذاعي والتلفزيوني والفضائي، بعد مضي عام ونصف على تأسيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع بموجب قانون الإعلام المرئي والمسموع رقم 71 لسنة 2002، وبعد مضي عام ونصف من صدور نظام تراخيص البث رقم 163 بتاريخ 14/10/2003.

وأفاد النابلسي أن "مجلس الوزراء منح ثماني رخص لمحطات بث إذاعية على موجات اف ام في مناطق عمان، الزرقاء، المفرق، اربد، جرش، السلط و مادبا، ورخصتين لبث البرامج التلفزيونية عبر الكوابل في مناطق عمان، الزرقاء وإربد، ورخصة بث لمحطة تلفزيون ارضي لمعظم مناطق المملكة، ورخصة بث محطة تلفزيون فضائي إلى جانب تصويب وضع محطة إذاعة  فن اف ام". 

التعليق