الإصابة تعاود داليساندرو وتسيكلر يتعافى منها

تم نشره في الأربعاء 12 كانون الثاني / يناير 2005. 09:00 صباحاً
  • الإصابة تعاود داليساندرو وتسيكلر يتعافى منها


 

مدن - سيعود الارجنتيني الدولي اندريس داليساندرو لاعب خط وسط فريق فولفسبورغ الالماني لكرة القدم الى المانيا من معسكر ناديه التدريبي في اسبانيا بعد ان عاودته اصابة اعلى الفخذ.


 ولعب داليساندرو دورا رئيسيا في حملة فولفسبورغ المفاجئة للمنافسة على لقب دوري الدرجة الاولى الالماني هذا الموسم لكنه خرج بعد اقل من نصف ساعة من المباراة الودية التي تعادل فيها فريقه مع هامبورغ (1-1) يوم الاحد الماضي بسبب الاصابة.


 وقال نادي فولفسبورغ ان اللاعب الارجنتيني سيعود الى ميونيخ غدا الخميس ومن المقرر ان يخضع لفحوص طبية لدى اخصائي الماني.


 وقال توماس شترونز المدير الاداري الجديد لفولفسبورغ: سيتعين علينا ان ننتظر حتى نرى نتيجة الفحوص.


 واضاف: اثبتنا في النصف الاول من الموسم ان بوسعنا تحقيق الفوز اذا غاب داليساندرو عن مباراة او مبارتين.


 ويحتل فولفسبورغ المركز الرابع في الدوري الالماني بعد نهاية النصف الاول من الموسم متخلفا بفارق اربع نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر.


 ويستأنف فولفسبورغ مبارياته في البطولة بمواجهة بروسيا دورتموند في  22 كانون الثاني/يناير الجاري.


تسيكلر في طريقه للعودة إلى الملاعب

 اقترب الكسندر تسيكلر من وضع نهاية لفترة غيابه عن الملاعب التي امتدت 22 شهرا بسبب الاصابة عندما شارك مهاجم بايرن ميونيخ الالماني لمدة 45 دقيقة في مباراة تدريبية لكرة القدم اقيمت في دبي.


وقال تسيكلر بعد يوم من عودته الى الفريق الاول لبايرن ميونيخ ومشاركته كلاعب بديل في مركز الظهير الايمن في المباراة التي فاز فيها فريقه على انيرجي كوتبوس (1-0): لقد كان اللعب بالنسبة لي بعد هذه الفترة الطويلة امرا رائعا.
واضاف: لقد شعرت بنفس التوتر الذي انتابني عندما ظهرت مع الفريق لاول مرة، انه امر رائع ان العب بدون الشعور بالام او اي اثار جانبية بعد عدد كبير من الاصابات الخطيرة.


واصيب تسيكلر بكسر في ساقه للمرة الاولى في اذار/مارس 2003 قبل يعاني بعد ذلك من كسرين اخرين.


وفوجئ تسيكلر باللعب كمدافع في المباراة التي جرت أول امس الاثنين.
وقال اللاعب البالغ من العمر 30 عاما الذي شارك في 12 مباراة دولية مع منتخب المانيا: شعرت بالدهشة الى حد ما لكن اذا طلب مني المدرب اللعب في مركز حارس المرمى سوف انفذ ذلك.


 ويستأنف بايرن ميونيخ الذي يتصدر الدوري الالماني بعد انتهاء النصف الاول من الموسم مبارياته في البطولة عندما يستضيف هامبورغ في 21 كانون الثاني/يناير الجاري.


وست بروميتش يضع لاعبين على قائمة البيع

وضع نادي وست بروميتش البيون الذي يتذيل دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم المدافع السويسري بيرنت هاس ولاعب الوسط المقدوني ارتيم ساكيري على قائمة اللاعبين  الذين يسعى النادي للاستغناء عنهم.


 وقال برايان روبسون مدرب وست بروميتش لموقع النادي على الانترنت امس الثلاثاء: بيرنت وارتيم من اللاعبين المخضرمين ويحتاجان في هذه المرحلة من حياتهما الى اللعب مع الفريق الاول.


 واضاف: لا استطيع ان اضمن ذلك لاي منهما نظرا لوجود لاعبين اخرين قبلهما في التشكيل.


 وكان ساكيري الذي يشتهر بالهدف الذي احرزه من ركلة ركنية في شباك  المنتخب الانجليزي في مباراة اقيمت عام 2002 بتصفيات التأهل لنهائيات كأس الامم الاوروبية انضم الى وست بروميتش عام 2003.


 وشارك ساكيري (31 عاما) في ثلاث مباريات فقط مع الفريق الانجليزي هذا الموسم.


 وكان السويسري الدولي هاس (26 عاما) لاعبا اساسيا في حملة وست  بروميتش الناجحة للترقي لدوري الدرجة الممتازة الموسم الماضي لكنه شارك في تسع مباريات فقط هذا الموسم.


 واعلن وست بروميتش في نوفمبر تشرين الثاني الماضي انه يعتزم الاستغناء عن ربع عدد لاعبيه لاسباب مالية.


 ويتذيل الفريق الدوري الانجليزي بفارق نقطتين عن ساوثامبتون الذي يسبقه في الترتيب.


ميلان يستعد لشراء كريسبو

 يبدأ نادي أي.سي ميلان الإيطالي هذه الأيام محادثات مع نظيره تشلسي من اجل ضمان التعاقد الدائم مع المهاجم الأرجنتيني هرنان كريسبو.


 وأكد النادي الإيطالي انه مستعد للدخول في صفقة مبادلة تتضمن كل من المدافع الجورجي كاخا كالادزه والمهاجم الدنماركي يون دال توماسون ليكسب كريسبو.


 وكان اللاعب الأرجنتيني قد عاد لإيطاليا مرة اخرى على سبيل الإعارة الصيف الماضي بعد فشله في حجز موقع اساسي مع تشلسي الإنجليزي، وكانت بدايته سيئة الى أن عاد مرة اخرى واستعاد شهية تسجيل الاهداف خلال الفترة الأخيرة بصورة كبيرة وكان آخرها ثلاثية في شباك ليتشي الأسبوع الماضي ليرفع رصيده الى تسعة أهداف في ستة عشر مباراة.


 ويتوقع أن تبلغ قيمة الصفقة 10 ملايين جنيه استرليني لكن تشلسي يحاول استعادة المبلغ نفسها الذي دفعه لشراء اللاعب وهو 16.8 مليون جنيه استرليني، وبما ان ميلان لا يملك السيولة المالية حالياً فقد كان خيار النادي الإيطالي هو المقايضة بلاعبين أخرين، وأكدت تقارير إيطالية ان كالادزه وتوماسون مرشحان للإنضمام إلى تشلسي.


كانوتيه سعيد باهتمام برشلونة

 قال مهاجم نادي توتنهام هوتسبير الانجليزي فريدريك كانوتيه ان العرض المقدم له من نادي برشلونة مغر وأنه يرغب في اللعب يوما ما في الدوري الإسباني..
 وذكرت تقارير صحفية أن المهاجم المالي على اتصال ببرشلونة الذي يريد الفوز بمهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الحالية.


 ويعتقد كانوتيه ان هناك اتصالات بين الناديين منذ فترة و لكن النادي الاسباني قال ان كل الاتصالات لم تكن مباشرة.


 وعبر كانوتيه عن سعادته مع توتنهام و لكنه أكد في الوقت ذاته قال ان عرضا من برشلونة قد يغريه بالإنتقال، و قال في حديث لصحيفة ليكيب الفرنسية: عندما حضرت أحد الحصص التدريبية تحدث الجميع معي حول هذا الموضوع، اعتقد ان هناك اتصالات لكن حتى اللحظة لا توجد اتصالات مباشرة معي، أنا شخصيا لم اسأل عن أي شيء، أشعر بالراحة في توتنهام فنحن نلعب بشكل جيد.


 ليون يدخل سباق موريانتيس

 أبدى جان ميشيل اولا رئيس نادي أوليمبيك ليون الفرنسي اهتمام ناديه بضم الإسباني فرناندو موريانتيس لاعب ريال مدريد في حال فشل محاولات إنتقال اللاعب إلى نادي ليفربول الإنجليزي.


 ونقلت صحيفة ماركا الإسبانية أول أمس عن اولا قوله: إذا باءت محاولات ليفربول لضم اللاعب بالفشل ورغب موريانتيس في العودة إلى فرنسا، فإننا نرحب به بين صفوفنا.


 وأوضحت الصحيفة أن تقارير إعلامية من فرنسا أشارت إلى نية ليون في التعاقد مع موريانتيس لمدة عامين بمبلغ قد يصل إلى نحو 13 مليون دولار أمريكي.
 ويسعى هذا الموسم إلى الفوز بلقب الدوري الفرنسي للمرة الرابعة على التوالي حيث توج هذا الموسم بطلا للقسم الأول.

التعليق