الاتحاد العراقي يعين سلمان مديرا فنيا للمنتخب الاول

تم نشره في الثلاثاء 11 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً



بغداد -اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم امس الاثنين عن تعيين المدرب اكرم احمد سلمان مديرا فنيا للمنتخب العراقي الاول خلفا للمدرب عدنان حمد الدي قدم استقالته بسبب النتائج المتواضعة التي خرج بها المنتخب العراقي في بطولة كاس الخليج السابعة عشرة بكرة القدم التي اقيمت في قطر الشهر الماضي.


واوضح الاتحاد العراقي لكرة القدم في تقريره الاسبوعي "ان المدرب اكرم احمد سلمان سيتولى مهمة المدير الفني للمنتخب العراقي الاول الى جانب ثلاثة مدربين سيشرفون على تدريباته وهم ثائر احمد ورحيم حميد وعامر عبد الوهاب مدربا لحراس المرمى".


واضاف ان "الاتحاد اسند مهمة المدير الفني للمنتخب الاولمبي الى المدرب يحي علوان وعين ثلاثة مدربين سيشرفون على تدريباته استعدادا لمشاركاته القادمة وهم ناظم شاكر وسعدي توما واحمد جاسم مدربا لحراس المرمى".


وعمل سلمان مع المنتخب العراقي مدربا عام 1984 وساهم في صعوده الى نهائيات كاس العالم في المكسيك 1986 واشرف على تدريب عدد من الاندية في السعودية والامارات وقطر وعمل مستشارا فنيا في الاتحاد العراقي لكرة القدم قبل تعيينه في منصبه الجديد.


اما يحي فهو احد ابرز المدربين المحليين وقاد نادي الطلبة العراقي الى لقب الدوري في موسم 85- 86 وعمل مع عدد من الاندية في الامارات.


يشار الى ان المدرب عدنان حمد كان قد قاد المنتخب في اكثر من مناسبة كروية خارجية قبل اعلانه استقالته في الثامن والعشرين من كانون الاول/ديسمبر الماضي اثر النتائج المتواضعة التي حفلت بها مشاركة المنتخب العراقي في خليجي (17) في الدوحة. 
 

التعليق