فاست لينك يضيع فرصة إلحاق الخسارة الأولى بالرياضي اللبناني

تم نشره في الجمعة 7 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً
  • فاست لينك يضيع فرصة إلحاق الخسارة الأولى بالرياضي اللبناني

 

 

أضاع فاست لينك فرصة الفوز على الرياضي اللبناني وإلحاق الخسارة الأولى به منذ أن ابرم الفريق البيروتي صفقة المليون دولار لشراء لاعبي ومدرب الشانفيل آب/ أغسطس الماضي، سيما وان فاست لينك تقدم طوال المباراة التي جمعت بينهما في ختام الدور الأول لمنافسات المجموعة الثانية لبطولة دبي الدولية بكرة السلة المقامة حاليا في صالة الشيخ مكتوم بن راشد في عاصمة المال في الإمارات العربية المتحدة.

 

وانتهت المباراة بفوز الرياضي 87-75 بعد أن تقدم فاست لينك في الأرباع الثلاثة الأولى 24-17 و46-39 و65-63.. ليتصدر الرياضي فرق المجموعة ويحل فاست لينك ثانيا والاتحاد – حلب ثالثا من دون ان يلعب مع الزمالك المصري الذي قررت اللجنة المنظمة للبطولة شطب نتائجه والغاء مشاركته ومخاطبة الاتحاد المصري لتغريمه كافة المصاريف بعد اعمال الشغب التي قام بها لاعبو الفريق والمدرب والاداري والمعالج احتجاجا على الخسارة امام فاست لينك امس الاول.

 

وبحلول فاست لينك ثانيا على صعيد المجموعة الثانية وشطب مشاركة الزمالك، يلتقي ممثل السلة الأردنية اليوم في الدور نصف النهائي مع الحكمة اللبناني عند السابعة مساء، فيما يخلد بطل المجموعة الأولى بلوستارز إلى الراحة ويلتقي الرياضي اللبناني مع الجلاء – حلب السوري عند الثالثة عصرا والمنتخب الإماراتي مع الاتحاد السوري عند الخامسة مساء.

 

فاست لينك 75 الرياضي 87

 

لم يكن الرياضي يتوقع الأداء القوي الذي واجهه به فاست لينك مع مستهل الربع الأول حيث احكم سيطرته على عمق الدائرة برغم وجود المصري إسماعيل احمد والاميركي اللبناني جو فوغل، كما وراقب فاست لينك خط الدائرة التي يتحرك حولها الاميركي الماكر طوني ماديسون وريتشارد هليط ومحمد ابراهيم.. ولم يتأخر أسامة دغلس صانع ألعاب فريقنا في الإعلان عن نفسه حتى اخترق الدائرة وحصل على الخطأ قبل ان يسجل كافلا التقدم 4-0 ثم يقدم أكثر من كرة لنسمع صوت حلقة الرياضي تتألم جراء الدنك من ماريو بينيت وايمن ادعيس وجيمس بيتر ليتسع الفارق 11-2 .

 

واستغل الرياضي خبرة ماديسون وابراهيم لتسجيل ثلاثيتين متتاليتين رد ناصر بسام على واحدة ليتقلص الفارق بعدها إلى 7 نقاط مع نهاية الربع الأول 24-17 لصالح فاست لينك.

 

وفي مستهل الربع الثاني سجل المصري إسماعيل احمد 3 ثلاثيات متتالية لصالح الرياضي قبل خروج ناصر بسام واشتراك أنفر شوابسوغة الذي اصطاد السلة من بعيد مرة واحدة، فيما كان الاعتماد الأكثر على جيمس وادعيس للتسجيل من عمق المنطقة واكتساب أكثر من خطأ لتعويض الأخطاء التي ارتكبها بينيت في الدفاع.

 

وعند انتصاف الربع الثاني تقدم الرياضي لأول مرة 30-28 وحاول فوغل مع اسماعيل السيطرة على منطقة العمق سيما وان ماديسون لم يكن موفقا في الثلاثيات الا ان فاست لينك عرف كيف يقطع الطريق عليهما من خلال الرقابة اللصيقة والتنويع في الهجوم للتقدم من جديد بأكثر من كرة استعراضية شارك فيها دغلس وبنيت وفيصل النسور بديل دغلس ويعود الفارق إلى سابق عهده وتنتصف المباراة لمصلحة فاست لينك 46-39.

 

وفي الربع الثالث اشتدت المنافسة بين الفريقين وتحرك طوني ماديسون بشكل سليم وأظهر مستواه الحقيقي وبرع سواء في الاختراق أو التصويب الثلاثي ليضطر المدرب مراد بركات الى اشراك فرانسيس عريفيج لمراقبته دون جدوى حيث واصل الرياضي تقليص الفارق وتقدم بفارق نقطتين قبل نهاية الربع بـ 8 ثواني الا ان فاست لينك لم يستسلم وتمكن عريفيج بالذات من تسجيل ثلاثية مع صافرة النهاية ليتقدم ممثل السلة الأردنية من جديد 65-63.

 

وفي الحصة الأخيرة حدث ما كنا نخشاه سيما وان فاست لينك يتراجع مستواه في الربع الحاسم وهو ما كان حيث انخفض مستوى التركيز بشكل ملحوظ سواء بالتصويب الثلاثي او حتى من تحت السلة وحاول شوابسوغة أكثر من مرة دون ان ينجح، كما لم ينجح بينيت في أكثر من متابعة ليستغل الرياضي حالة انعدام الوزن عند فاست لينك ويتقدم ويوسع الفارق تدريجيا وينهي المباراة لمصلحته 87-75.

 

شطب مشاركة الزمالك

 

قررت اللجنة العليا المنظمة لدورة دبي استبعاد نادي الزمالك المصري وشطب نتائجه في البطولة وحرمانه من المشاركة في الدورات التي ينظمها الاتحاد الإماراتي للعبة.

وأكدت اللجنة انها قررت استبعاد الفريق المصري بعد دراسة التقارير الخاصة بالاحداث التي رافقت مباراته مع فاست لينك 79-80 أمس الاول ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

 

وشهدت نهاية المباراة احداثا "مؤسفة" من لاعبي الزمالك الذين حاولوا الاعتداء على حكم المباراة بالاضافة الى مدربهم عادل عبد الفتاح بيد ان رجال الشرطة تدخلوا في توقيت مناسب وسيطروا على الموقف.

 

واحتج لاعبو الزمالك على عدم احتساب سلة لزميلهم طارق سعيد عندما سدد الكرة لحظة اطلاق صافرة النهاية.

 

 وأعربت اللجنة العليا عن اسفها "للاحداث والتصرفات غير المسؤولة التي صدرت من فريق الزمالك متمثلة في الجهازين الاداري والفني واللاعبين وخاصة المدرب عادل عبد الفتاح ومساعده موسى محمود والاداري همام محمد عبد العزيز والاخصائي مدحت حلمي الذين كانوا بمثابة الشرارة لاندلاع الاحداث والاعتداء على الحكام والاشتباك مع رجال الامن".

 

وتابعت اللجنة انها قررت "مخاطبة الاتحاد المصري لكرة السلة عن التصرفات المشينة التي صدرت من لاعبي الزمالك ومطالبة الاخير بتعويض كافة المصاريف التي تحملتها من أجل مشاركته في البطولة". وأجرت اللجنة تعديلا على جدول المباريات حيث أعفي متصدر المجموعة الاولى من خوض الدور ربع النهائي.

 

بقية النتائج وترتيب المجموعتين

 

وكان الرياضي اللبناني قد فاز على الاتحاد الحلبي أمس الأول بفارق 13 نقطة ضمن منافسات المجموعة الثانية، فيما فاز أمس منتخب الإمارات على الجلاء وبلوستارز على مواطنه الحكمة ليصبح ترتيب الفرق مع نهاية الدور الأول على النحو التالي:

 

المجموعة الأولى.. بلوستارز اللبناني أولا والمنتخب الإماراتي ثانيا والحكمة اللبناني ثالثا والجلاء- حلب السوري رابعا، والمجموعة الثانية.. الرياضي اللبناني أولا وفاست لينك ثانيا والاتحاد –حلب السوري ثالثا وشطب نتائج الزمالك المصري.

وحسب التعديل فان الفائز من مباراة فاست لينك والحكمة سيلتقي بلوستارز في نصف النهائي الأحد المقبل، وستجمع مباراة نصف النهائي الثانية الفائز من مباراة الرياضي والجلاء مع الفائز من مباراة المنتخب الإماراتي والاتحاد.

التعليق