ريتشارد جير يظهر باعلانات انتخابية فلسطينية

تم نشره في الأربعاء 5 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً

رام الله -  قالت  منظمة اهلية فلسطينية أمس ان ممثل هوليوود العالمي ريتشارد جير انضم الى رجال دين مسلمين ومسيحيين في حملة اعلانية لتشجيع الناخبين الفلسطينيين على التصويت في انتخابات الرئاسة المقرر اجراؤها في التاسع من الشهر الجاري.

وقالت منظمة (صوت واحد) التي تتلقى دعما اميركيا ان جير سيظهر في اعلانات تلفزيونية لمدة 80 ثانية على تلفزيون فلسطين مع الشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة الفلسطيني والاب عطا الله حنا المتحدث باسم الكنيسة الارثوذكسية.

ويقول جير في الاعلان الانتخابي "مرحبا أنا ريتشارد جير وأتحدث إليكم باسم العالم. نحن نساندكم في هذه الانتخابات فهي مهمة جدا. هيا اذهبوا وصوتوا."
وقال علي الريان مدير تلفزيون فلسطين ان الاعلانات ستبث بدءا من ليل الثلاثاء على القناتين الارضية والفضائية في فترات زمنية معينة حتى يوم انتهاء الدعاية الانتخابية قبل 24 ساعة من يوم الاقتراع.

ويصف الشيخ التميمي في الاعلان عملية الاقتراع بأنها "واجب وطني" يتماشى  مع الشرائع الدينية. ويقول رجل الدين المسيحي عطا الله حنا "تعالوا  وصوتوا وكونوا جزءا من هذه الانتخابات. نريد الديمقراطية في بلدنا."

وتحث لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية الناخبين من خلال اعلانات مكثفة على التوجه الى صناديق الاقتراع يوم الانتخابات الرئاسية لاختيار خليفة للزعيم الراحل ياسرعرفات.

ويخوض الانتخابات الرئاسية سبعة مرشحين وقد بدأوا دعايتهم الانتخابية.

التعليق