الاردن بين (17) دولة عربية واوروبية في بطولة فروسية القفز

تم نشره في الثلاثاء 4 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً
  • الاردن بين (17) دولة عربية واوروبية في بطولة فروسية القفز

عمان -  وصل وفد المنتخب الوطني لفروسية القفز عن الحواجز الى ابو ظبي مساء امس، حيث باشر استعداداته لخوض منافسات البطولة الدولية للقفز عن الحواجز، التي تفتتح يوم غد – الاربعاء – على ميدان نادي الفروسية في ابو ظبي برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة في دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس ادارة نادي ابو ظبي للفروسية.

  وتشتمل البطولة التي تستمر منافساتها حتى مساء يوم الجمعة المقبل على جولات تنافسية تأتي في سياق (الدوري العربي) المؤهل الى بطولة كأس العالم لفروسية القفز عن الحواجز التي ستقام في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الاميركية، والذي يشتمل على (12) جولة تنافسية تقام (3) منها في الامارات العربية خلال الشهر الحالي.

  ويمثل المنتخب الوطني في البطولة اربعة فرسان هم : هاني بشارات وابراهيم بشارات وعدي ابو حمدان وآية ناصيف، حيث سيخوض فرسان منتخبنا منافسات البطولة ضمن (150) فارسا وفارسة يمثلون (17) دولة عربية واوروبية، ومن ابرز الفرسان المشاركين في البطولة ثنائي منتخبنا الوطني هاني وابراهيم بشارات والفارس الكندي الشهير براين والكر والفارس السعودي خالد العيد اضافة الى العديد من الفرسان الامارتيين والاوروبيين.

  ويتوجه فرسان منتخبنا الاربعة بعد انتهاء مشاركتهم في بطولة ابو ظبي الى الشارقة للمشاركة في بطولتها الدولية وسينضم الى صفوف المنتخب في بطولة الشارقة (4) فرسان اخرين هم : نصوح كيالي وهاشم زغلول وسعيد عابورة ورولا منصور.

  وتعد بطولة ابو ظبي واحدة من ثلاث بطولات تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة ضمن الدوري العربي خلال الشهر المقبل، تليها بطولة الشارقة الدولية بالفترة ما بين (12 – 14) المقبل، ثم بطولة عجمان الدولية بالفترة ما بين (21 – 23) من الشهر نفسه، وستكون الدوحة المحطة الثانية في جولة منتخبنا الذي سيشارك في بطولة قطر الدولية المقررة خلال الفترة ما بين (8 – 12) شباط – فبراير المقبل، وفي اواخر الشهر نفسه يتوجه فرسان منتخبنا الى البحرين للمشاركة في البطولة الدولية هناك.

  وكان الاتحاد الدولي للفروسية قد شكل في اجتماعه الذي عقد في مدينة ميلانو الايطالية خلال ابريل / نيسان الماضي لجنة للاشراف على الدوري العربي تضم الحكم الدولي الاردني حيدر الزعبي الى جانب : الشيخ حمد بن علي آل ثاني (قطر) الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة (البحرين) حسين محمد (الامارات) اللواء سامي نجم الدين (مصر) سامي الدهامي (السعودية) أغيد قباني (سوريا) اضافة الى اللبناني جهاد ابراهيم منسق الاتحاد الدولي للدوري العربي  والكابتن جون روش (ايرلندا) الممثل الفني للاتحاد الدولي.

  وخصصت اللجنة المنظمة لبطولة ابو ظبي الدولية جوائز مالية قيمة تصل الى (300) الف درهم اماراتي  للفرسان الفائزين بالمراكز الاولى لمسابقات البطولة.

التعليق