ويد يقود ميامي للفوز الرابع عشر على التوالي

تم نشره في الاثنين 3 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً
  • ويد يقود ميامي للفوز الرابع عشر على التوالي

لوس أنجليس - واصل فريق ميامي هيت بدوري كرة السلة الامريكي للمحترفين انتصاراته لتصل إلى 14 فوزا متتاليا (رقم قياسي) بعد تغلبه مساء أمس الاول السبت على تشارلوت بوكاتس 113-90 بقيادة نجمه الشهير دوين ويد.

واحتفل مشجعو ميامي بالعام الجديد وهم يشاهدون فريقهم يرفع سجله للمنطقة الشرقية الى 25 فوزا مقابل سبع هزائم.

ولعب ويد واحدة من أفضل مبارياته وسجل 26 نقطة وتسع تمريرات حاسمة، ولكن أبرز ما قدمه على الاطلاق في اللقاء جاءت قبل نهاية الربع الثالث بأربع دقائق عندما ارتكب خطئا ضده وكان ويد واقفا وظهره للسلة فرمي بالكرة دون أن ينظر ولكنها دخلت السلة.

واعترف ويد بعد المباراة بأن هذه اللعبة ربما كانت أكثر التصويبات حظا في حياته وقال "هناك ليال تشعر فيها وكأنه لايوجد سواك أنت والسلة ولا أحد يستطيع فعل الكثير حيال ذلك".

بينما قال ستان فان جاندي مدرب ميامي هيت "في بعض الاوقات تشعر أن الامر شديد السهولة بالنسبة له (ويد)".

وقال شاكيل أونيل الذي سجل 16 نقطة لهيت قبل خروجه من المباراة لاستيفاء أخطائه الشخصية "من الممتع أن تشاهده (ويد) وهو يلعب .. إنني أستمتع حقا بمشاهدته وأنا جالس على كرسي البدلاء".

وعلى الجانب الاخر سجل إميكا أوكافور 17 نقطة وعشر متابعات لتشارلوت بوكاتس.

وهذه خامس هزيمة على التوالي لبوبكاتس

وسجل ريتشارد جيفرسون 17 نقطة وأضاف زميله فينس كارتر 16 نقطة ليساعدا نيوجيرزي نيتس على الفوز على نيويورك نيكس 93-87 وسجل جيسون كيد 13 نقطة لنتس منها ثماني نقاط في المرحلة الاخيرة من المباراة بعدما سجل أربع نقاط فقط في كل من مباراتيه  السابقتين ،وتصدر ستيفون ماربوري قائمة هدافي نيويورك نيكس بتسجيل 31 نقطة لكن هذا لم  يكن كافيا لمنع فريقه من تذوق الخسارة للمرة السابعة عشرة خلال 20 مباراة أمام  نيوجيرزي نيتس. .

وقرر نيتس التبرع بنسبة من ايرادات بيع كل تذاكر مبارياته على مدى الاسبوعين القادمين لمساعدة منكوبي موجات المد في اسيا.

ومني ممفيس غريزليز ثاني ترتيب مجموعة الشمال الغربي بخسارة مفاجئة في عقر داره امام مينسوتا تمبرولفز رابع مجموعة الجنوب الغربي 104-95 وسجل إيرل واتسون خمس ثلاثيات لغريزليز منها ثلاث ثلاثيات في الربع الاخير من المباراة وأضاف الاسباني باو غازول 23 نقطة للفريق.

بينما سجل كيفين غارنت 30 نقطة  لم تمنع تمبرولفز من تلقي هزيمته الرابعة خلال خمس مباريات.

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لغريزليس.

وحقق شيكاغو بولز فوزا صريحا على أورلاندو ماجيك 105-90 بفضل ادي كاري (22 نقطة و8 متابعات) وكيرك هينريتش (18 نقطة و9 تمريرات حاسمة) وبن غوردون (18 نقطة) ولوول دنغ (17 نقطة و7 متابعات)، في حين سجل غرانت هيل (16 نقطة) وكيلفن كاتو (13 نقطة) للفريق الخاسر الذي اكتفى نجماه كاتينو موبلي وستيف فرانسيس بتسجيل 6 و12 نقطة على التوالي. 

وهذا أول فوز لشيكاغو بولز بعد هزيمتين.

وكان ماجيك متأخرا 23 نقطة في منتصف المباراة وارتفع الفارق الى 33 في الشوط  الثالث قبل ان ينتعش في اواخر المباراة لكن صحوته جاءت متأخرة.

ولم يستطع غولدن ستايت ووريرز صاحب 4 انتصارات متتالية المحافظة على خطه التصاعدي وسقط امام مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 88-97 رغم ان 7 من لاعبيه سجلوا ما يزيد على 10 نقاط كان افضلهم تروي مورفي (19 نقطة و17 متابعة)، فيما سجل للفائز كل من شريف عبد الرحيم (26 نقطة و9 متابعات) ودايمون ستودامير (19 نقطة) وريتشارد باترسون (18 نقطة و8 متابعات) والمحترف الجديد سيبساستيان تيلفير (14 نقطة).

التعليق