4 صالات ضخمة تحتضن نهائيات كاس العالم بكرة اليد بتونس

تم نشره في الاثنين 3 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً
  • 4 صالات ضخمة تحتضن نهائيات كاس العالم بكرة اليد بتونس

حدد الاتحاد الدولي لكرة اليد الصالات الرئيسية التي ستحتضن كافة منافسات نهائيات كأس العالم التاسعة عشرة بكرة اليد والتي تستضيفها تونس بدءا من الثالث عشر من الشهر الجاري والتي يشارك بها 24 منتخبا .

وبعد تحديد مدن تونس وسوسة وصفاقس والحمامات وهي المدن الاربع التي تنتظر هذا العرس الرياضي العالمي ، تم تحديد الصالات في هذه المدن ، حيث ستكون الصالة الكبرى في ضاحية رادس بالعاصمة تونس مسرحا لاحتضان منافسات المجموعة الاولى والتي تضم منتخبات تونس وانغولا وفرنسا وكندا والدنمارك واليونان ، فيما تحتضن صالة قصر الرياضة بالمنزه مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات الكويت وسلوفينيا وروسيا والجزائر والتشيك وايسلندا ، فيما تقام منافسات المجموعة الثالثة والتي تضم منتخبات كرواتيا والارجنتين واسبانيا واليابان والسويد واستراليا في صالة 7 نوفمبر بمدينة صفاقس ، وتلعب المجموعة الرابعة في القاعة الاولمبية بمدينة سوسة وتضم منتخبات البرازيل والنرويج وقطر وصربيا والمانيا ومصر .

وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد والذي يرأسه المصري حسن مصطفى قام بالكشف على المدن والصالات التي ستحتضن منافسات البطولة ، واشاد وفد الاتحاد الدولي بالجاهزية العالية التي قطعتها تونس في سعيها لانجاح هذه التظاهرة العاليمية .
تواصل التحضيرات

منذ فترة بدأت تونس من خلال اللجنة المنظمة تحضيراتها الجادة لاستقبال العرس العالمي ، وتم تجهيز كافة الصالات التي تشهد منافسات البطولة من كافة الامور الادارية والفنية ، مثلما تم تحديد الفنادق التي ستستقبل المشاركين وضيوف البطولة ، في الوقت الذي تم فيه الاعلان عن الموقع السمي للبطولة على شبكة الانترنت والذي يبرز كافة الجوانب المتعلقة بالبطولة ، ويأتي ذلك ضمن الخطة الاعلامية المصاحبة للبطولة .

بيع التذاكر على الانترنت

وفي سعيها لتسهيل حضور المنافسات لعشاق اللعبة وجماهير المنتخبات المشاركة ، قامت اللجنة المكنظمة بطرح بيع تذاكر كافة منافسات البطولة على الموقع الرسمي للبطولة على شبكة الانترنت ، وبين الموقع ان الراغب بحضور المباريات يحدد اللقاء الذي يعطيه الموعد ومكان اللعب وتحديد مقعد الجلوس .

دورات التدريب الدولية

على هامش البطولة يقيم الاتحاد الدولي لكرة اليد دورة تدريبية متقدمة والتي يحاضر فيها نخبة من المختصين العالميين ، كما يقيم الاتحاد منتدى حواري للمدربين ايضا ، ويأتي ذلك في حرص الاتحاد الدولي على تطوير اللعبة وتطوير الفكر الفني لدى المدربين .

شعار البطولة ... والتعويدة

وكانت اللجنة المنظمة قد اعلنت في وقت سابق عن شعار البطولة والذي يتكون من لاعب وبيده كرة يد وحوله العالم التونسي ، اما تعويدة البطولة فقد اظهرت الطربوش المعروف بتزيينه للباس الشعبي التونسي  ، حيث بدأ الترويج الرسمي للبطولة من خلال الشعار والتعويذة في كافة المدن في تونس .

مراكز اعلامية ضخمة

اعلنت اللجنة المنظمة انها ستقوم بتجهيز مراكز اعلامية ضخمة لتسهيل مهمة الاعلاميين الذين سيقومون بتغطية منافسات البطولة ، حيث ستنتشر المراكز الاعلامية في مافة الفنادق المصاحبة للبطولة ، وفي القاعات الرئيسية التي ستحتضن منافسات البطولة ، ومن المنتظر ان تستقبل تونس جيش من الاعلاميين ومن مختلف الدول .

التعليق