أدريانو باق مع الإنتر وغوديونسن الأفضل أيسلنديا

تم نشره في الأحد 2 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً
  • أدريانو باق مع الإنتر وغوديونسن الأفضل أيسلنديا

تميل الملاعب الكروية إلى الهدوء مع حلول عام 2005، لكن بعض النجوم يقومون بالكشف عن نواياهم المستقبلية، هناك من هو سعيد وهناك من هو غاية في الغضب، جولتنا هذه تستعرض أهم أخبار نجوم الكرة في العالم.

فولهام يستعد لتمديد عقدي فان در سار وبوا مورتي

اقترب كل من المهاجم البرتغالي لويس بوا مورتي والحارس الهولندي إدوين فان در سار من تمديد عقديهما مع نادي فولهام الإنجليزي.

وكانت تقارير قد ذكرت في وقت سابق أن بوا مورتي على وشك الإنضمام إلى نيوكاسل في حين ذكرت تقارير أخرى أن ناديي أرسنال ومانشستر يونايتد مهتمان بالتعاقد مع فان در سار الذي ينتهي عقده الحالي نهاية هذا الموسم.

وصرح مدرب الفريق كريس كولمان أن النادي يجهز للاعبين المذكورين عقدين جديدين على أمل ان يكرسا أنفسهما في خدمة الفريق مستقبلا.

وأضاف كولمان: لم نتلقى شيئا من نيوكاسل بخصوص بوا مورتي، إنه لاعب مهم بالنسبة لنا وننوي تجديد عقده الذي ينتهي بعد 18 شهرا لمدة عامين آخرين، ونفس الأمر ينطبق على فان در سار الذي نريد تمديد عقده مع الفريق في أسرع وقت ممكن.

جونسون باق مع كريستال بالاس

نفى المهاجم الخطير أندرو جونسون لاعب نادي كريستال بالاس نيته ترك الفريق في فترة انتقالات الشتاء، وكان اللاعب البالغ من العمر 23 عاما والذي سجل 10 أهداف في الدوري حتى الآن مصدر اهتمام للعديد من الأندية الكبيرة في البطولة الإنجليزية.

وقال جونسون في حديث لصحيفة ديلي ميل الإنجليزية: لماذا أترك فريقا أسجل فيه أهدافا؟، هذا النادي يعاملني جيدا وكل هدف أسجله أهديه لزملائي.

من ناحية أخرى أعرب جونسون عن سروره من تلميحلت مساعد مدرب المنتخب الإنجليزي تورد غريب حول إمكانية ضم اللاعب المباراتين أمام إيرلندا الشمالية وأذربيجان في نهاية آذار/مارس وأضاف: إذا علمت باهتمام مسؤولي المنتخب بقدراتي قبل عامين فلن أصدق ذلك.

مايكل سفينسون يغيب بقية الموسم

تأكد غياب المدافع السويدي الدولي مايكل سيفنسون لاعب ساوثامبتون الإنجليزي عن الملاعب حتى نهاية الموسم بعد أن تبين عدم شفائه من إصابة في الركبة.

ولم يلعب سفينسون منذ آذار/مارس نن العام الماضي، وهو يحتاج لشهرين إضافيين من العلاج والراحة كي لا يقوم بإجراء جراحة ثالثة منذ إصابته.

أراغونيس يدافع عن نفسه

حاول مدرب منتخب اسبانيا لويس اراغونيس الدفاع عن نفسه من اتهامات تتعلق بالتصريحات العنصرية لكن من المحتمل أن يكون قد وقع في مشكلة جديدة عندما وصف المهاجم الدولي خوسيه أنتونيو رييس بالغجري.

وكان أراغونيس قد تعرض لانتقادات شديدة بسبب وصفه للاعب أرسنال تييري هنري بالأسود التافه في حديث له مع رييس على مسمع من الصحفيين.

ومن المنتظر ان يواجه اراغونيس المشاكل الان مرة اخرى ولكنه دافع عن نفسه قائلا: رييس غجري في عروقه، أنا لدي الكثير من الأصدقاء الغجر والسود، انا اعتبر نفسي مواطنا في هذا العالم ولا اهتم للون بشرة أحد، كل ما فعلته هو أنني قلت له ان الغجري افضل من الأسود.

وقال اراغونيس في حديث لصحيفة الموندو قائلا: اشعر وكأنني ضحية جريمة قتل، كل ما فعلته هو تحفيز رييس في مقارنته مع هنري بجعله يعتقد انه الأفضل، أنا لم أستعمل التعبير(أسود) بأي معنى عنصري، لن أنسى هذا الحادث، كل اقسام الرياضة في الصحف اعدمتني وانا لن أنسى ذلك خصوصا أن عائلتي عاشت وقتا مزعجا لهذا السبب.

غوديونسن الافضل في أيسلندا

فاز المهاجم الدولي إيدور غوديونسن لاعب تشلسي الإنجليزي بجائزة رياضي العام في أيسلندا وذلك بعد 17 عاما من تتويج والده أرنور بنفس الجائزة.
وكان أرنور غوديونسن يبلغ من العمر 17 عاما عندما ولد ابنه إيدور عام 1978، وبعد تسعة أعوام تسلم جائزة رياضي العام.

أدريانو ليس للبيع

تحرك مجلس ادارة نادي انتر ميلان الإيطالي في خطوة لإنهاء البلبلة حول إمكانية انتقال مهاجمه البرازيلي أدريانو بعد العروض الرائعة التي قدمها العام الماضي.

وقد حث مواطنه رونالدو اللاعب المذكور على ترك الفريق الذي سبق هو الآخر أن لعب له، بسبب عدم قدرته على تحقيق الإنجازات، ولكن مالك نادي الانتر ماسيمو موراتي أكد ان اللاعب ليس للبيع و قال: من الواضح أننا لا نستطيع ان نبيع ادريانو، أنا مسرور لان رونالدو يتحدث ثانية عن الانتر ولكنني لا اضع اعتبارا لما قاله.

من جهة أخرى فقد أكد رئيس الانتر جياسنتو فاكيتي تصريحات موراتي ذاكرا لصحيفة لا غازيتا ديللو سبورت الايطالية: لقد كررنا ذلك في العديد من الأوقات ونحن الآن نكررها بشكل هاديء.. أدريانو لن يتحرك من هنا، الفكرة لا تهمنا، يسرنا أن نعلم أن العديد من اهم أندية اوروبا تحسدنا على وجود ادريانو معنا ولكننا نتأسف لهم.. لا يوجد شيء نفعله لهم.

أما مدير اعمال اللاعب غيلمار رينالدي فقد أكد ان اللاعب لن يترك ايطاليا ذاكراً ان هناك ثلاثة أسباب لذلك: الأول ان الأنتر بالتاكيد لا يوجد لديه النية لبيعه، الثاني أن اللاعب مكلف جدا، والثالث ان ادريانو يريد الفوز ببطولة الدوري الإيطالي مع الإنتر.

لحظات لا تنسى عام 2004

قام الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للإتحاد الدولي لكرة القدم باختيار أبرز الأحداث في الكرة الاوروبية وجاءت على النحو التالي:

أجمل هدف: التشيكي بافيل ندفيد (يوفنتوس – أياكس).. جاء هذا الهدف نتيجة عمل جماعي من قبل أليساندرو دل بييرو الذي مرر الكرة داخل منطقة الجزاء إلى ماورو كامورانيزي على يمين المرمى، فحولها الأخير إلى الخلف نحو ندفيد الذي دكها في المقص الأيسر لمرمى أياكس في مباراة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

أجمل تعليق: المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري "أنا رجل مجنون الليلة، وإبراموفيتش بدأ يجن مثلي!" جا هذا التصريح ليلة فوز تشلسي في اللحظات الأخيرة على أرسنال في دوري أبطال أوروبا.

أنجح صفقة: البرازيلي كارلوس ألبرتو (بورتو).. رغم تخطي بورتو دور المجموعات بسهولة في دوري الأبطال الموسم الماضي، إلا أنه عانى المرين بعد ذلك خاصة مع إصابة مهاجمه الرئيسي ديرلي، لكن المدرب خوسيه مورينيو قام بخطوة مهمة عندما تعاقد مع البرازيلي كارلوس ألبرتو (19 سنة) من نادي فلومينزي، فقام الاخير بمجهود وافر داخل الملعب وغطى غياب المصابين كما سجل هدفا في المباراة النهائية أمام موناكو الفرنسي ليظفر فريقه باللقب.

أفضل انتقام: فيرناندو موريانتيس.. بعد ان احس بفقدان مركزه الأساسي في ريال مدريد، انتقل موريانتيس الموسم الماضي على سبيل الإعارة إلى موناكو الفرنسي، وشاءت الأقدار أن يلتقي الفريقان في الدور ربع المهائي من دوري الأبطال، فسجل موريانتيس في الذهاب والإياب وساهم في خروج فريقه القديم من المسابقة، لكن موريانتيس عاد إلى ريال مدريد هذا الموسم، وها هو يعلن نيته الرحيل في فترة الإنتقالات الشتوية.

هنتشوز غاضب من بينيتيز

أعرب المدافع السويسري الدولي ستيفان هنتشوز لاعب ليفربول عن غضبه من المعاملة التي يلقاها في النادي الإنجليزي بقيادة مدربه الإسباني رفاييل بينيتيز.

وكان هنتشوز قد ابتعد عن المواقع الأساسية في الفريق طوال هذا الموسم علما بأن عقده ينتهي الصيف القادم.

وقال اللاعب السويسري في تصريح صحفي: أنا ملك الدخلاء في ليفربول وأعتقد أن وقتي مع النادي قد انتهى، المدرب لا يعترف بوجودي هنا.

وأضاف: إذا انتقلت إلى ناد آخر في نهاية الموسم فإن ليفربول لن يربح بنسا واحدا، لكنني لن أقدم هدايا لأحد من الآن فصاعدا.

التعليق