الصربي بيتكوفيتش الى الاتحاد السعودي

تم نشره في السبت 1 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً

بيروت - أعلن رئيس نادي اتحاد جدة السعودي منصور البلوي امس الجمعة ان لاعب وسط فاسكو دا غاما البرازيلي، الصربي المونتنيغري ديان بيتكوفيتش سيوقع على كشوفات النادي غدا السبت في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأكد البلوي في تصريح لوكالة "فرانس برس": "ان اللاعب سيوقع مع الفريق لمدة سنة وستنجز الصفقة التي بلغت قيمتها 2.2 مليون دولار اليوم السبت بانتظار بدء السنة الجديدة وفترة الانتقالات المسموح بها"، مضيفا ان "بيتكوفيتش كان من أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري البرازيلي".

وبدأ بيتكوفيتش (32 سنة) مسيرته مع رادنيكي نيس الصربي من 1988 الى 1992، وانضم بعدها الى النجم الاحمر من 1992 الى 1995 وأحرز معه لقب بطل الدوري المحلي عام 1995 والكأس المحلية عامي 1993 و1995، قبل انتقاله الى ريال مدريد الاسباني حيث لم تتكلل مسيرته بالنجاح موسم 1995-1996، لكنه استعاد مستواه الجيد عندما انتقل الى البرازيل حيث لعب مع فريقي فلامينغو وفاسكو دا غاما تحديدا حيث قدم مع الاخير موسما مميزا، وهو يعتبر من اللاعبين المفضلين لدى الجمهور البرازيلي وهو شىء لا يحظى به عادة الاجانب في الدوري البرازيلي.

وسجل بيتكوفيتش (6 مباريات دولية) هدف المباراة الوحيد لفاسكو دا غاما بمواجهة ساو كايتانو خلال اللقاء الذي توفي فيه البرازيلي سيرجينيو في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

ولعب بيتكوفيتش مع اشبيلية (1996) وراسينغ سانتاندر (1996-1997) الاسبانيين، وانتقل الى فيتوريا باهيا البرازيلي (1997-1999)، ثم فيتشنزا الايطالي (1999)، ومنه الى فلامينغو (2000-2002)، وفاسكو دا غاما (2003)، قبل ان يلعب مع شنغهاي شنوا وأحرز معه لقب بطل الدوري (2003)، قبل ان يعود في العام الحالي الى فاسكو دا غاما.

وسرت شائعات في الفترة الاخيرة عن انتقال بيتكوفيتش الى بوتافوغو أو فلوميننزي بيد ان الاتحاد السعودي حصل على خدماته، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال اسيا.

وليست المرة الاولى التي تتم فيها عملية انتقال احد اللاعبين الى نادي الاتحاد في بيروت، اذ شهدت العاصمة اللبنانية انتقال المدرب الكرواتي توميسلاف ايفيتش والمهاجم الكولومبي سيرجيو هيريرا الموسم الفائت.

وقال بيتكوفيتش لفرانس برس: "انا سعيد للغاية مع قرب اتمام صفقة الانتقال الى الاتحاد أحد ابرز الفرق في المملكة العربية السعودية وأفضل ناد في القارة الاسيوية، وانا متشوق لاكتشاف ثقافة جديدة بعد جولاتي في معظم القارات خاصة اني شخص يعشق التحدي".

وكان الاتحاد عميد الكرة السعودية اقال مدربه ايفيتش بعد ذهاب نهائي دوري أبطال اسيا وعين بدلا منه مواطنه لوكا بيروزوفيتش.

التعليق