"فرانس فوتبول" تختار هنري والدنماركيون يتوجون دل توماسون

تم نشره في السبت 1 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً
  • "فرانس فوتبول" تختار هنري والدنماركيون يتوجون دل توماسون

الجوائز والألقاب الشخصية تنهال على اللاعبين المميزين في نهاية كل عام، وبعض النجوم تقوم بالكشف عن أمانيها للسنة المقبلة، هذا جزء مما ستكشفه جولتنا الأخيرة قبل بداية عام جديد نأمل أن يكون كسابقه مليئا بالاحداث الكروية المشوقة.

مورينيو رفض ليفربول قبل تدريبه تشلسي

كشف خوسيه مورينيو مدرب تشلسي الإنجليزي أنه رفض عرضا لتدريب ليفربول قبل تسلمه مهامه في تشلسي.

وكان ليفربول قد عين الإسباني رفاييل بينيتيز الذي قاد فالنسيا إلى ثنائية الدوري وكأس الإتحاد الأوروبي الموسم الماضي، مدربا له خلفا للفرنسي جيرار هولييه.

وذكر مورينيو أنه تم تبليغه بدعوته للجلوس مع إداريي ليفربول قبل مباراة فريقه السابق بورتو البرتغالي أمام مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا وأضاف:

نا نجهز أنفسنا لخوض مباراة مهمة، ولم أكن مستعدا للخروج من الفندق للقاء مسؤولي فريق آخر.

ورفض مورينيو المزاعم التي قالت أنه تفاوض مع تشلسي قبل نهاية الموسم الماضي واستطرد قائلا: كل ما فعله تشلسي كان صائبا، لقد أردت ترك بورتو بطريقة جيدة وهو ما وافق عليه النادي الإنجليزي.

شفتشينكو في أوكرانيا

يقضي مهاجم أي.سي ميلان الإيطالي أندريه شفتشينكو إجازة أعياد المباد في بلده أوكرانيا حيث يعتبر بطلا قوميا.

وقابل شفتشينكو الرئيس الأوكراني الذي هنأه على جائزة الكرة الذهبية لعام 2004، كما رافقته عدسات المصورين أينما ذهب.

رونالدو يريد أدريانو إلى جانبه

ذكر اللاعب البرازيلي الشهير رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني أنه يود اللعب إلى جانب زميله في المنتخب البرازيلي ولاعب انتر ميلان الإيطالي أدريانو في نادي العاصمة الإسبانية.

ويعتقد رونالدو أن أدريانو قد يكون الصفقة المناسبة للمدريدي في المستقبل وقال:

 يمكنك أن تبقى طويلا في فريق عاجز عن المنافسة على لقبي الدوري المحلي والأوروبي، أدريانو لاعب عظيم، وإذا كان ريال مدريد مهتما به فلا أستغرب ذلك.

وأضاف رونالدو: إنه شخص يصب كل تركيزه على كرة القدم، يتمتع بقوة بدنية كبيرة وتسديدات قوية، إنه واحد من أفضل المهاجمين في العالم.

من ناحية أخرى أكد اللاعب البرازيلي ان الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هو هدفه الرئيسي هذا الموسم، لكنه ذكر في الوقت نفسه أن يوفنتوس الإيطالي الذي سيلتقيه المدريدي في دور الـ16 من البطولة فريق قوي يتقدم بثقة، كما أعرب في حديث لصحيفة ماركا الإسبانية عن أمله في قدرة فريقه في المنافسة على لقب الدوري الإسباني رغم الفارق النقطي الشاسع بينه وبين المتصدر برشلونة وأضاف: لا يمكننا تجاهل الفارق في النقاط، لكن لا أعتقد ان برشلونة سيستمر على نفس النهج في القسم الثاني من الدوري، والأهم بالنسبة لنا أن نحصل على اكبر عدد من النقاط.

بيركامب قد يركب الطائرة!

أعلن المهاجم الهولندي المخضرم دينيس بيركامب أنه قد يركب الطائرة في حال تأهل فريقه أرسنال الإنجليزي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي ستقام في مدينة اسطنبول التركية.

والمعروف عن بيركامب أنه يخاف ركوب الطائرات ولا يستخدمها كوسيلة نقل على الإطلاق، وهو مستعد للقيام بأي شيء عدا ذلك، مما أدى إلى تخلفه عن العديد من المباريات المهمة، لكنه أكد في الوقت ذاته أن نهائي دوري الأبطال أمر مهم قد يرغمه على تحدي رهبة الطيران حيث قال: سأنسى مخاوفي وأركب الطائرة، دوري أبطال أوروبا حدث مهمة بالنسبة لي، ولن أضيع هذه الفرصة مهما بلغ الثمن.

كارلتون كول مصاب

تلقى أستون فيلا الإنجليزي ضربة قوية عندما علم بإصابة مهاجمه الشاب كارلتون كول في عضلة الساق أثناء مباراة الفريق الأخيرة أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.

وسيغيب كول بلا أدنى شك عن مباراة فريقه أمام بلاكبيرن روفرز اليوم السبت، وبالتالي فإن ديفيد أوليري مرب الفريق عليه الإستعانة بمهاجم واحد في الأمام فقط وهو الكولومبي خوان بابلو أنخل حيث يغيب المهاجم الدولي داريوش فاسيل لإصابته بكسر في قدمه.

سافاج يفسر سبب رغبته بالرحيل

صرح لاعب الوسط الويلزي روبي سافاج أنه يريد ترك ناديه الحالي بيرمنغهام الإنجليزي ليكون أقرب إلى أسرته.

ورغم أن سافاج سعيد بدوره الحالي في بيرمنغهام إلا أن اللاعب بنوي ترك الفريق وطلب من جمهوره تفهم ذلك عندما قال: أعاني من مشاكل عائلية وكذلك الأمر بالنسبة لزوجتي، اضطر أبي لترك عمله بسبب تدهور وضعه الصحي، أما أمي فقد تعرضت لأزمة صحية حادة مؤخرا، أريد أن يعرف أنصار فريقي الجانب الآخر من القصة.

وكانت جماهير بيرمنغهام قد استنكرت بشدة طلب سافاج في في وقت سابق حيث يعتبر اللاعب إحدى الركائز الأساسية في الفريق وأضاف اللاعب الويلزي الدولي: أريد أن يتفهم الجميع أن الأمر لا يتعلق بالمال، أريد فقط أن أكون بقرب عائلتي.

ورغم ذلك فإن سافاج لم يعلن بعد عن وجهته القادمة.

هنري أفضل لاعب فرنسي حسب "فرانس فوتبول"

حاز اللاعب الفرنسي الدولي تييري هنري على جائزة أفضل لاعب فرنسي لعام 2004 حسب استفتاء أجرته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة.

وجاءت هذه الجائزة رغم بساطتها وقلة أهميتها كتعويض عن عدم نيله جائزة أفضل لاعب في العالم والتي نالها البرازيلي رونالدينيو.

وحل في المركز الثاني زميل رونالدينيو في برشلونة وقائد موناكو السابق لودفيك جولي الذي قاد نادي الإمارة الفرنسية الموسم الماضي للوصول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، وجاء الحارس الخبير فابيان بارتيز في المركز الثالث، في حين احتل زين الدين زيدان المركز الرابع.

ويذكر أن هذه المرة هي الثانية على التوالي التي يحرز فيها هنري هذه الجائزة التقديرية.

توماسون الأفضل في الدنمارك

نال مهاجم أي.سي ميلان يون دال توماسون جائزة أفضل لاعب كرة دنماركي لعام 2004 في استفتاء شارك فيه لاعبو الكرة الدنماركيين.

وحصل اللاعب الدولي على 60 بالمئة من أصوات المشاركين في الإستفنتاء ليفوز بالجائزة التي سبق وأن ظفر بها عام 2002.

وجاء في المركز الثاني لاعب وسط إيفرتون الإنجليزي توماس غرافيسين، في حين حل نيكلاس ينسن لاعب فيردر بريمن الألماني في المركز الثالث، ويذكر أن توماسون سجل ثمانية أهداف دولية مع منتخب الدنمارك هذا العام.

وقال توماسون بعد الإعلان عن فوزه: أنا ممتن جدا وفخور بهذا الجائزة لأنها منحت لي من قبل خبراء حقيقيين في كرة القدم وهم زملائي في المنتخب الدنماركي.

فيرون متفائل بالعام الجديد

يتمنى خوان سابيستيان فيرون أن يكون العام الجديد فألا حسنا له سواء على الصعيد المهني أو الشخصي.

وانعش اللاعب الأرجنتيني الدولي حياته الكروية بعد أن أظهر جزءا من مستواه السابق مع فريقه انتر ميلان هذا الموسم.

وقال فيرون عن أمنياته لعام 2005: أحلم بلقب مع الإنتر، أما على الصعيد الشخصي أريد أن أعود كسابق عهدي على المستوى البدني والنفسي لأكون جاهزا لقضاء وقتا ممتعا حافلا بالإنتصارات مع زملائي في الفريق.

وأضاف: أنا والمدرب وبقية اللاعبين تعاهدنا هذا الصيف على تقديم الأفضل، وساعدني في ذلك الجميع خاصة جمهور الإنتر الذي احتضنني بدفء منذ قدومي.

برشلونة مهتم بديلاس

صرح ماوريزيو تونيتشي مدير أعمال المدافع اليوناني الدولي ترايانوس ديلاس أن العديد من الأندية أبدت اهتمامها بلاعب روما الإيطالي أبرزها على الإطلاق برشلونة الإسباني.

ويعتبر ديلاس أحد اللاعبين القلائل الذين أثبتوا وجودهم مع روما هذا الموسم، ورغم ذلك فإن نادي العاصمة الإيطالية لم يقدم له بعد عرضا لتمديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل مما يعني أن اللاعب سيصبح حرا بالإنتقال حينها دون مقابل.

وقال تونيتشي في حديث للإعلام الإيطالي: لقد عدت لتوي من اسبانيا، أسهم ديلاس هناك مرتفعة للغاية، لقد تلقينا العديد من العروض وسندرسها بعناية.

ميليتو يلمح إلى الرحيل

لمح المدافع الدولي الأرجنتيني ولاعب ريال سرقسطة غابرييل ميليتو أنه قد يترك الفريق الإسباني في نهاية الموسم.

وقال ميليتو في حديث صحفي: لا أعرف ما إذا كنت سأستمر باللعب مع الفريق في الموسم القادم، إن النادي لم يقدم لي شيئا حتى الآن ولا أعرف ما إذا كانوا يريدون الإحتفاظ بي أو بيعي.

ويذكر ان برشلونة هو أحد الأندية التي أبدت اهتمامها باللاعب الأرجنتيني الذي كاد أن ينتقل إلى ريال مدريد قبل ثلاثة أعوام لولا معارضة طبيب النادي الملكي ذلك بحجة عدم جاهزيته البدنية.

ليكيب تختار فريقها المثالي

اختارت صحيفة ليكيب الفرنسية الفريق الأوروبي المثالي لعام 2004، حيث وقع الإختيار على المدرب البرتغالي خوسيه مورينيو الذي قاد بورتو للفوز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ليكون مدربا للفريق في حين جاءت التشكيلة على النحو التالي:

لحراسة المرمى: جيانلويجي بوفون (يوفنتوس/إيطاليا)

للدفاع: كافو (أي.سي ميلان/البرازيل)، ريكاردو كارفاليو (تشلسي/البرتغال)، جون تيري (تشلسي/انجلترا)، جيانلوكا زامبروتا (يوفنتوس/إيطاليا).

للوسط: ديكو (برشلونة/البرتغال)، مانيش (بورتو/البرتغال)، ثيودوروس زاغوراكيس (بولونيا/اليونان)، رونالدينيو (برشلونة/البرازيل).

للهجوم: أندريه شفتشينكو (أي.سي ميلان/أوكرانيا)، أدريانو (إنتر ميلان/البرازيل).

نوندا في الطريق إلى اليوفي

أكدن تقارير إعلامية إيطالية أن اللاعب الكونغولي شعبان نوندا مهاجم موناكو الفرنسي في الطريق للإنضمام إلى يوفنتوس الإيطالي الموسم القادم.

وقال جون داريو وكيل اعمال نوندا لصحيفة "كورييرا ديللو سبورت" الإيطالية: لم نتلق اتصالا مباشرا من يوفنتوس بعد، لكن التقارير الواردة من إيطاليا تقول أننا لن ننتظر طويلا، نحن الآن في مفاوضات مع موناكو لتمديد عقد نوندا، لكننا لانستطيع التوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين.

وذكر داريو أن اللاعب الكونغولي تلقى ايضا عروضا من أندية أخرى أبرزها رينجرز الاسكتلندي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وكانت تقارير إيطالية قد ذكرت ان ليوتشيانو موجي رئيس نادي "السيدة العجوز" وصل إلى اتفاق حول ضم نوندا بعقد مدته ثلاثة أعوام وراتب سنوي يبلغ 1.7 مليون دولار.

التعليق