"المدنية" تعرض السلع الرمضانية اعتبارا من منتصف الشهر المقبل

تم نشره في الاثنين 19 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً
  • جانب من المؤسسة الاستهلاكية المدنية - (تصوير: أمجد الطويل)

طارق الدعجة

عمان- تبدأ المؤسسة الاستهلاكية المدنية بعرض السلع الرمضانية في اسواقها اعتبارا من منتصف الشهر المقبل بحسب مديرها عمر النعيرات.
وقال النعيرات لـ"الغد" إن "المؤسسة انهت جميع الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك إذ تم التعاقد خلال الاشهر الماضية على استيراد كميات جيدة  من مختلف انواع السلع وتم  تخزينها في المستودعات التابعة للمؤسسة".
وأكد النعيرات ان السلع التي استوردتها المؤسسة تعتبر ذات جودة عالية إذ تم توفير العديد من الماركات لنفس السلعة باسعار منافسة وذلك بهدف ايجاد بدائل أمام المواطنين بما يناسب دخولهم.
وتتمثل السلع الرمضانية بمجموعة من المواد أهمها، جوز الهند وجوز القلب والدواجن المجمدة والأسماك واللحوم والمعلبات وقمر الدين والزبيب والعصائر والتمور والأرز والبقوليات.
ويبدأ شهر رمضان المبارك في نهاية شهر حزيران (يونيو)المقبل.
وتوقع النعيرات ان ترتفع مستويات الطلب على شراء السلع من اسواق المؤسسة بنسبة لا تقل عن 30 % خلال  فترة الايام العشرة التي تسبق حلول شهر رمضان؛ مشيرا الى توفر مخزون لدى المؤسسة يغطي استهلاك 4 أشهر في الحد الأدني.
وجدد النعيرات تعهده  بعدم  حدوث ارتفاع على أسعار السلع  التي تباع في اسواق المؤسسة عن المستويات التي كان تباع فيها العام الماضي إذ أن المؤسسة ستعمل على تخفيض هامش الربح في حال ارتفاع الأسعار للحفاظ على استقرارها في أسواقها.
ودعا النعيرات المواطنين الى ضرورة عدم اللجوء للتهافت على شراء السلع  وتخزينها نظرا لتوفرها  في اسواق المؤسسة بكميات تلبي احتياجاتهم.
وأكد النعيرات أن المؤسسة سترسل سيارات متنقلة إلى المناطق النائية التي لا يتوفر فيها فرع تابع للمؤسسة وذلك بهدف تحقيق الاستفادة للمقيمين في تلك المناطق من الخدمات والأسعار المخفضة لمختلف انواع السلع.
وقال النعيرات "إن أسعار السلع في أسواق المؤسسة أقل من الأسواق الأخرى بنسبة لا تقل عن 10 %".
وبين أن المؤسسة تعطي أولوية للمنتجات الوطنية عند مناقصات لشراء السلع، مبينا أن السلع التي يتم شراؤها تخضع للفحوصات التي تضمن الجودة العليا للمنتوجات التي تعرض في أسواق المؤسسة.
وأكد أن المؤسسة أسهمت في إيجاد حالة من التوازن في السوق المحلية، من خلال توفير السلع بأسعار مناسبة وتعدد البدائل والخيارات أمامه وعدم اقتصارها على منشأ معين للسلعة.
وطالب النعيرات جميع المواطنين الذين يرتادون أسواق المؤسسة بمراجعة الإدارة بشكل مباشر في حال تعرضهم لأي مشاكل في أسواق المؤسسة للعمل على حلها بأسرع وقت.
ويبلغ عدد أسواق المؤسسة نحو 68 موزعة في جميع أنحاء المملكة خصوصا المناطق النائية.

tareq.aldaja@alghad.jo

التعليق