مدني: معدل زوار المغطس يرتفع 25 % بعد زيارة البابا

تم نشره في الأحد 18 أيار / مايو 2014. 11:02 مـساءً

رداد ثلجي القرالة

عمان- رجح مدير هيئة منطقة المغطس ضياء المدني، أن يرتفع عدد زوار "المغطس" بنسبة 25 % عقب زيارة البابا المرتقبة بعد أيام، لكنه أكد أن تحقيق هذا الأمر يتطلب بذل جهود هيئة تنشيط السياحة.
وبين المدني لـ"الغد"، أن الزيارة المقررة لبابا فرنسيس الأول خلال الأيام المقبلة إلى منطقة المغطس، سترفع معدل زوار المنطقة بشكل كبير، فيما يجب العمل على استغلالها للترويج للأردن ومنطقة المغطس.
وأوضح المدني أن ارتفاع إقبال السياح على المنطقة يعتمد على قيام هيئة تنشيط السياحة بدورها بالترويج لمنطقة المغطس؛ لاسيما بعد زيارة البابا لها والمقررة بتاريخ 24/5/2014، إضافة الى عمل مكاتب السياحة والسفر برامج سياحية خاصة بمنطقة المغطس.
وأشار المدني الى أن هنالك دورا كبيرا للقطاع الخاص يجب أن يقوم به بعد زيارة البابا الى منطقة المغطس من خلال الترويج للمنطقة والعمل على وضع برامج مكثفة لزيارة المغطس للسياح الأجانب.
وكان وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال محمد المومني، أشار إلى الترتيبات الأولية لزيارة البابا إلى المملكة.
وبدأت التحضيرات لاستقبال بابا الفاتيكان من خلال تسجيل الصحفيين لتغطية الزيارة، الذين يتوقع أن يصل عددهم الى ألف صحفي.
وتحدث المومني عن برنامج زيارة البابا للأردن؛ إذ سيتم استقبال البابا بشكل رسمي في مطار الملكة علياء الدولي، ثم سيجرى له استقبال في مكاتب الملكية في الحمر، ثم سينتقل البابا الى المدينة الرياضية لإقامة القداس الحبري الحاشد في استاد عمّان الدولي.
وقال الناطق الإعلامي باسم الكنيسة الكاثوليكية أثناء زيارة البابا، الأب رفعت بدر "إن الطائرة التي سيأتي بها بابا الفاتيكان ستقل 70 صحفيا"، وأضاف أن البابا سيدخل استاد عمان لإقامة القداس ومعه 30 شخصا من الكرادلة والأساقفة، وبعد الانتهاء من القداس سينتقل البابا الى منطقة المغطس ثم الى مدينة بيت لحم بطائرة تابعة للقوات المسلحة الأردنية.

raddad.algaraleh@alghad.jo

raddadg@

التعليق