التفكير الإيجابي يحسن العلاقات الاجتماعية

تم نشره في الثلاثاء 20 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً
  • التفكير بطريقة إيجابية يخلص الشخص من التوتر ويجعله أقدر على تحمل الألم - (أرشيفية)

عمان- الغد -تعلم كثيرات أن التفكير الإيجابي يجعل الشخص سعيداً ومتفائلاً في الحياة، إلا أن بعضهن لا يدركن أبداً أنهن إذا حافظن على التفكير بطريقة إيجابية، فإن حياتهن كلها ستنقلب تماماً وتصبح أفضل.
وفيما يلي بعض الفوائد الكبيرة للتفكير الإيجابي، وفق ما أورد موقع مجلة "لها" وهي:
1 - التفكير الإيجابي يزيل التوتر: رغم أننا نعيش في عالم مليء بالضغوطات والتوترات، إلا أن التفكير الإيجابي يساعد على التخفيف بشكل كبير من مستويات التوتر ويساعد على التأقلم مع الحياة.
2 - التفكير الإيجابي يزيد من القدرة على احتمال الألم: إن إحدى فوائد التفكير الإيجابي الكبيرة هي أنه يخفف على الإنسان شعوره بالألم، وهذا ما أوجدته الدراسات وأثبته العلم بأن التفكير الإيجابي يخفف من ألم الحلق، وألم الظهر، ويخفف من ألم العظام المكسورة، كما أن التفكير الإيجابي يحسن من نظرة الإنسان للحياة كلها.
3 - التفكير الإيجابي يخفف من ضغط الدم المرتفع: يجب على كل مريض بضغط الدم المرتفع، أن يعيد نظرته بطريقة تفكيره ورؤيته للحياة، ويحاول أن يفكر بشكل إيجابي، لأن الأشخاص المتشائمين تكون لديهم مستويات التوتر والقلق عالية للغاية، وجميعها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.
لذلك يجب على مريض الضغط الدموي المرتفع، أن يتناول طعاما صحيا أكثر، ويخفف القليل من وزنه، ويفكر بشكل إيجابي ليقضي على المرض نهائياً.
4 - التفكير الإيجابي والتقدم بالعمر: تشير الدراسات والبحوث إلى أن الأشخاص الذين يفكرون بطريقة إيجابية عندما يشيخون ويكبرون، يصبحون أجمل وبصحة رائعة، لذلك يجب على الإنسان أن يفكر بشكل إيجابي؛ لتقل لديه مستويات التوتر، وبالتالي عندما يكبر يصبح أجمل وذا جاذبية أكبر.
5 - التفكير الإيجابي جيد للقلب وللرأس: إن إحدى فوائد التفكير الإيجابي الكبيرة هي الحفاظ على صحة القلب والدماغ؛ إذ تشير الدراسات إلى أن الأشخاص المعتادين على التفكير بطريقة إيجابية تكون لديهم نسبة الإصابة بالأمراض القلبية أقل بكثير، وتكون صحة القلب بشكل عام لديهم ممتازة.
كما أن التفكير الإيجابي جيد لصحة الدماغ؛ لأنه يزيل الأفكار والمشاعر السلبية من الرأس، مما يريح الدماغ كثيراً ويحميه من الإصابة بالكثير من الآلام والأوجاع.
6 - التفكير الإيجابي يحسن العلاقات الاجتماعية: إن الشخص الذي يفكر بشكل إيجابي غالباً ما يكون ناجحاً في علاقاته الاجتماعية، وناجحا في الحب، وغالباً يكون من الأشخاص الذين يستمتعون بكل ثانية من حياتهم، لذلك يجب على الإنسان أن يبدأ من الآن التفكير بشكل إيجابي، وسيلاحظ التغيرات الهائلة التي ستطرأ على حياته.

التعليق