اربد: "القائمة الخضراء" بنقابة المهندسين تعلن برنامج عمل

تم نشره في الثلاثاء 20 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد -  تدارس العشرات من المهندسين الأردنيين الذين يمثلون القائمة الخضراء سبل الارتقاء بالنقابة في ظل ما يعتبرونه حملة "الإقصاء" التي تستهدفهم، معلنين عن برنامج للقائمة يغطي كافة الجوانب المهنية والعملية والاجتماعية والوطنية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد أمس، في مجمع النقابات المهنية في إربد نظمه تجمع العمل المهني في نقابة المهندسين الأردنيين وحضره العشرات.
ويتمثل البرنامج الذي أعلنه المهندسون بإعادة النظر في القوانين والأنظمة والتعليمات وصناديق النقابة وطرق تمويلها وإنفاقها وأولوياتها، وإعادة النظر في دخول المهندسين المتقاعدين.
ووفق البرنامج الذي ستتبناه القائمة الخضراء في انتخابات المهندسين العام المقبل فإنه من "الضروري النضال من اجل اللامركزية الإدارية، وصولا إلى أوسع مشاركة في صنع القرار عن طريق توسيع صلاحيات الفروع المالية والإدارية وتعميق قنوات الاتصال مع القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني".
وحسب البرنامج فإنه من "الضروري إعادة تأهيل المهندسين القدامى واستحداث مراكز تدريب مجهزة بأحدث التقنيات، والإسهام في مناهج كليات الهندسية وتقوية التواصل مع الزملاء باستعمال تكنولوجيا الاتصالات الحديثة لتبادل الآراء والمعلومات".
وأشار أحد أعضاء اللجنة التحضيرية لمأسسة القائمة الخضراء المهندس سعيد الردايدة إلى الظروف الموجبة للإعلان عن برنامج للقائمة في وقت مبكر قبل إجراء الانتخابات والمتمثلة بتكدس العمل النقابي، في ظل الظروف الراهنة.
وقال إن الإسهام في العمل النقابي واجب وطني والتغيرات المتسارعة في الظروف الموضوعية المحيطة وتخلف القوانين والأنظمة والتعليمات النقابية عن مواكبة التطورات والغبن الواقع على قطاع كبير من المهندسين دفع بالعشرات للبدء مبكرا بتبني برنامج طموح للوصل إلى النقابة.
وقال أحد أعضاء اللجنة التحضيرية لمأسسة القائمة الخضراء المهندس ناجح الخطيب إن تجمع العمل المهني هو تجمع نقابي طوعي للمهندسين المستقلين والمنتمين للأحزاب القومية واليسارية والتجمعات النقابية الأخرى المؤمنين بالديمقراطية وتقبل الرأي والآخر للعمل من أجل نقابة للجميع.
وأكد حسن صبحا أحد أعضاء اللجنة أن البرنامج يهدف إلى إعادة تقييم آليات استثمار أموال النقابة وحمايتها، وبالابتعاد عن الاستثمار الاستهلاكي، والعمل على ترسيخ القيم الديمقراطية في جسم النقابة واحترام الرأي وتكريس دور النقابة في حماية الوطن وإنجازاته وعدم الانجرار وراء الأهداف والمصالح الشخصية.

ahmad.altamimi@alghad.jo

tamimi_jr @

التعليق