برنامج جديد لتغذية الأطفال والأمهات في "الزعتري"

تم نشره في الأربعاء 21 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً

 حسين الزيود

المفرق - ينفذ برنامج الغذاء العالمي في مخيم الزعتري برنامجا جديدا لتقديم المواد الغذائية اللازمة والكافية لبناء الجسم وإمداده بالفيتامينات التي يحتاجها الأطفال في الفترة العمرية لأقل من عامين والأمهات الحوامل، بحسب مسؤولة المعلومات في برنامج الغذاء العالمي دينا القصابي.
وبينت القصابي أن عدد المستفيدين من البرنامج الجديد يبلغ 6 آلاف طفل وأم، مشيرة إلى أنه تم تنفيذ البرنامج لضمان حصول هذه الفئات المستهدفة على الغذاء والفيتامينات اللازمة للجسم التي تحتويها المادة الغذائية الجديدة ضمن عبواتها.
ولفتت إلى أن برنامج الغذاء العالمي يعمل حاليا على توزيع مادة التغذية المدرسية على طلبة مدارس مخيمات اللاجئين السوريين بهدف تقديم المادة الغذائية للطلبة وتشجيع الأهالي على ألحاق أبنائهم بالمدارس.
من جهة أخرى، قالت القصابي إن البرنامج أبلغ الأسواق التجارية (المولات) العاملة بالمخيم والمعتمدة من قبل برنامج الغذاء العالمي لتسوق اللاجئين السوريين داخل مخيم الزعتري عبر نظام الكوبونات بضرورة العمل على تأمين مختلف المواد التموينية اللازمة لشهر رمضان المبارك كالتمور والحلويات وغيرها من المواد التي تتطلبها المائدة الرمضانية.

hussein.alzuod@alghad.jo

التعليق