وصلة "راقصة" بمؤتمر طبي تنتهي بلجنة تحقيق نقابية

تم نشره في الأربعاء 21 أيار / مايو 2014. 12:03 صباحاً

محمد الكيالي

عمان- شكل مجلس نقابة الأطباء لجنة تحقيق بشأن استعانة الجمعية الأردنية لأطباء الطب الطبيعي وأمراض المفاصل والتأهيل في النقابة بـ"راقصة" خلال الحفل الختامي لمؤتمرها السادس، الذي أقيم في فندق بالبحر الميت مؤخرا.
وضمت اللجنة كلا من نائب النقيب رائف فارس، وأمين سر النقابة مصطفى العبادي ورئيس لجنة ضبط المهنة والشكاوى باسم الكسواني.
جاء ذلك خلال اجتماع للمجلس أول من امس، ناقش فيه قضية حفل عشاء الجمعية، واصفا إياه بـ"المرفوض وغير المألوف"، مشددا، في ذات الوقت، على ضرورة الالتزام بالأعراف النقابية.
وقرر المجلس، خلال اجتماعه، التعميم على الأطباء، وكذلك على إعلام وزارة الصحة ومكونات الجسم الطبي كافة، بأن "المؤتمرات الطبية لا يجوز ان تنظم من اية جهة غير مرجعية، لتنظيم المؤتمرات العلمية، وأن النقابة وجمعيات الاختصاص المنبثقة عنها، وكذلك الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة وكليات الطب في الجامعات الأردنية والمستشفيات التعليمية في القطاع الخاص، هي الجهات المعنية حصرا بتنظيم المؤتمرات الطبية". وناشد المجلس الأطباء "عدم الانجرار وراء كل من يحاول عقد مؤتمرات خارج إطار هذه الجهات الوطنية المرجعية، وخاصة علميا".

mohammad.kayyali@alghad.jo

@mkayyali1980

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »عااااااااااادي (Yazan)

    الأربعاء 21 أيار / مايو 2014.
    عادي يا جماعة الخير الشباب حبت تزهزه و تغير جو بضلوا بشر و الموضوع مش مستاهل لجنة و تحقيق و تضييع وقت ، يعني ازا الموضوع شيء بتعلق في مكانة الاطباء والطب فعليكم الاهتمام بمواضيع اخرى فهم فئة اخرى تعيث فسادا و رشاوى حتى على مستوى عينات الدواء ولكم ان تسرحوا بطلباتهم التي لا تنتهي ... القضية لا تعم جميع الافراد فمنهم الخيرة والرواد على المستوى المحلي والدولي .