"النقباء" يعتبر 19 آب يوما سنويا لـ"الأقصى"

تم نشره في الخميس 22 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً

محمد الكيالي

عمان - قرر مجلس النقباء اعتبار ذكرى إحراق المسجد الأقصى، والتي تصادف في 19 آب (أغسطس) من كل عام يوما للنقابات المهنية من أجل "الأقصى" لإحياء هذه الذكرى والتضامن مع المسجد.
وثمن المجلس خلال اجتماعه أمس برئاسة رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء الدكتور هاشم أبو حسان، بحضور نقباء وممثلين عن النقابات المهنية الخمس عشرة، جهود الدولة بمختلف أجهزتها ومؤسساتها والتي أثمرت عن الإفراج عن السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان، وكل من ساهم في عملية الإفراج عن السفير، معتبرا أن الإفراج عن العيطان يسجل لمؤسسات الدولة.
 وطلب المجلس من النقابات المهنية، المشاركة بحفل عيد الاستقلال الذي ستقيمه نقابة المهندسين الزراعيين الاثنين المقبل في قاعة الرشيد بمجمع النقابات.
وأعلن المجلس دعمه ومشاركته في مسيرة القدس العالمية التي ستقام في منطقة السويمة بالأغوار في السادس من حزيران (يونيو) المقبل.
وأقر المجلس محاضر لجانه النقابية ووافق على عدد من أنشطة اللجان النقابية ومنها ندوة حول المسجد الأقصى وحمايته تقيمها لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية.
واطلع المجلس على مقترحات نقابة المعلمين بخصوص نظام الخدمة المدنية، وقرر الطلب من النقابات المهنية دراسة تلك المقترحات وتقديم رأيها في التعديلات التي طرأت على النظام.

mohammad.kayyali@alghad.jo

التعليق