الخالدي مديرا عاما لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير

تم نشره في الأحد 25 أيار / مايو 2014. 06:33 مـساءً

عمان - صدرت الارادة الملكية السامية بتعيين اللواء الدكتور المهندس عمر الخالدي مديراً عاماً لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير اعتباراً من تاريخ 19 أيار 2014، خلفاً لشادي "رمزي" المجالي.
ويمتلك الخالدي خبرة عملية متينة وواسعة تزيد عن 34 عاما في القوات المسلحة الأردنية في السياسات التقنية واللوجستية والإدارية بالإضافة إلى سياسات السلامة والجودة وكذلك خبرة واسعة في مجال الهندسة الميكانيكية والجودة والسلامة والصيانة.
واللواء الدكتور الخالدي رئيس هيئة التخطيط الاستراتيجي في القوات المسلحة الأردنية، حيث تتمثل مسؤولياته وصلاحياته بسياسة التسليح وتخطيط الموازنة والموارد ووضع استراتيجيات استحواذ المواد وتخطيط التحويل إلى القدرات الرقمية لساحة القتال وبرامج التعاون الدولي العسكري، بالإضافة إلى إدارة مديرية التخطيط الاستراتيجي، ومديرية تكنولوجيا المعلومات، ودائرة الدراسات الاستراتيجية.
ومن أبرز المناصب التي تقلدها الخالدي خلال مسيرته العملية هي: مدير دائرة الدراسات الدفاعية وضابط ارتباط دبابة الحسين/تشالنجر 1 في لندن/ الولايات المتحدة، كما وعمل مستشاراً لجلالة القائد الأعلى عندما كان قائداً للعمليات الخاصة الملكية في ذلك الوقت وقائد مشاغل العمليات الخاصة الملكية ورئيس شعبة الخدمات الفنية / مشاغل الامير فيصل الفنية ورئيس شعبة التحكم بالجودة/ مشاغل الحسين الرئيسية ورئيس شعبة ميكانيك ميداني ومساعد قائد مشاغل عمان المركزية وقائد مشغل ميداني وضابط انتاج (مشغل ميداني) بالإضافة إلى تلميذ هندسة مرشح في بريطانيا.
والخالدي من مواليد 1959، وهو حاصل على دبلوم في هندسة الآليات البرية والجوية من كلية تشيلسي في المملكة المتحدة وحصل على شهادة الهندسة الرياضية من الجامعة الأردنية واستكمل دراساته لاحقاً ليحصل على بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة لورنس التكنولوجية في الولايات المتحدة الأمريكية وبعدها شهادة الدكتوراه في الإدارة الهندسية من جامعة برونل البريطانية.
ويجدر بالذكر بأن الخالدي كان نائبا لرئيس هيئة مديري مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير وأيضاً ترأس وكان عضواً في لجان شراء وتقييم عدة ويتميز في خبرته في إدارة المشاريع الرائدة.
ويشار الى ان مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير تأسس في عام 1999 كمؤسسة عسكرية/ مدنية مستقلة تعمل تحت مظلة القوات المسلحة الأردنية ويهدف لأن يكون الشريك المفضل لتصميم وتطوير المنتجات الدفاعية والحلول الأمنية في المنطقة.
ويتلخص نشاط عمل المركز حول التصميم والتطوير للمنتجات والمشاريع الدفاعية والفحص والتقييم وإيجاد الحلول التي تلبي متطلبات الاستخدام والعمل كحاضنة تكنولوجية في المملكة وتقديم دورات تكنولوجيا الدفاع. -(بترا)

التعليق