5 آلاف زائر لبيت الحجاج الروسي بالمغطس

تم نشره في الأحد 25 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً

 حابس العدوان

الشونة الجنوبية  – أكد مدير بيت الحجاج الروسي في المغطس المهندس أحمد إلياس سعادة أن أكثر من خمسة آلاف زائر أمّوا بيت الحجاج خلال عام على إنشائه، موضحا أن البيت يلعب دورا كبيرا في تعزيز السياحة الدينية إلى موقع عمّاد السيد المسيح الذي يعتبر ثاني أقدس مكان في العالم بعد كنيسة المهد في بيت لحم بالنسبة للمسيحيين وأحد مراحل الحج المسيحي.
ويشير سعادة إلى أن هذا العدد يعتبر ممتازا بعد مرور عام على تشييد المبنى، وذلك لم يتم لولا الترويج الدائم من قبل البطركية الروسية ووزارة السياحة الأردنية وهيئة تنشيط السياحة اللتين أخذتا على عاتقهما الترويج لموقع المعمودية على أسس صحيحة أثمرت عن ارتفاع أعداد الزوار. وبين أن هيئة تنشيط السياحة قامت قبل ثلاثة شهور بدعوة عدد من رجال الدين والإعلاميين المهتمين بالسياحة الدينية لزيارة الاردن اطلعوا خلالها على جميع المواقع الدينية بما فيها موقع عماد السيد المسيح وبيت الضيافة الروسي، لافتا الى ان عددا كبيرا من رجال الدين المسيحي وممثلي وسائل الاعلام الروس سيزورون اليوم الاثنين موقع عماد السيد المسيح وسيصلون من اجل السلام.
وأكد سعادة أن هناك تنسيقا دائما بين البعثة الروحية الروسية في القدس برئاسة الارشمندريت فيفان ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لتنشيط السياحة الدينية الى موقع العماد، لافتا أن غالبية الحجاج الروس يتم تسيير رحلاتهم من القدس الى الموقع وسيتم خلال هذا العام والأعوام القادمة تسيير رحلات حج مسيحي مباشرة من روسيا إلى الأردن.
وينفرد البيت الذي انشئ منتصف العام 2012 بانه الوحيد الذي يُؤَمّن خدمات المبيت والطعام والشراب في موقع المعمودية بحسب سعادة، مضيفا أن البيت شيد خصيصا لاستقبال الحجاج الروس القادمين لزيارة موقع العماد والمواقع الدينية الأخرى في الأردن.

habes.alodwan@alghad.jo

habesfalodwan@

التعليق