منتخب الكرة يستعد لنهائيات آسيا بسبع مراحل إعداد

تم نشره في الاثنين 26 أيار / مايو 2014. 11:03 مـساءً
  • المدير الفني لمنتخب الكرة يتحدث الى اللاعبين قبل مران أمس - (تصوير: جهاد النجار)

خالد الخطاطبة

عمان - أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم حسام حسن، خطة الاعداد المقبلة استعدادا لنهائيات امم آسيا التي تقام في أستراليا العام 2015، والتي بدأت اعتبارا من يوم أمس الاثنين، من خلال اول تجمع استعدادا لمباراة كولومبيا الودية يوم 6 حزيران (يونيو) المقبل.
جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده حسام أمس في مقر اتحاد الكرة، وكشف فيه عن استبعاد عدد من اللاعبين للإصابة وأسباب فنية، حيث يحتجب عن المنتخب بهاء عبدالرحمن ولؤي العمايرة ورائد النواطير ونور بني عطية وراكان الخالدي، إضافة الى عدم اختيار شادي أبو هشهش وأنس جبارات بسبب الاصابة ايضا، وثائر البواب لظروف زواجه.
ووفق خطة الإعداد التي تحدث عنها حسن، فإن التجمع الأول يقام خلال الفترة من 26 الحالي ولغاية 9 المقبل، يتضمنه مباراة ودية امام كولومبيا تقام في الارجنتين.
أما خطة فترة التجمع الثانية فتقام خلال شهر آب (اغسطس) المقبل، يتخللها معسكر تدريبي في ألمانيا، وإقامة مباراتين وديتين، على أن تكون فترة التجمع الثالثة خلال الفترة من 28 أب (اغسطس) وحتى 9 ايلول (سبتمبر) المقبلين يتخلله معسكر تدريبي داخلي أو خارجي ومباراة ودية مع اوزبكستان يوم 3 ايلول، ومباراة ودية يوم 9 ايلول مع منتخب الصين.
وتقام فترة التجمع الرابعة خلال الفترة من 2 إلى 14 تشرين الاول (اكتوبر) المقبل، يتخللها معسكر داخلي او خارجي، ومباراتان دوليتان وديتين يومي 3 و13 من نفس الشهر.
وتبدأ فترة التجمع الخامسة من 6 إلى 18 تشرين الثاني (نوفمبر)، يتخللها معسكر داخلي أو خارجي، ومباراة دولية مع كوريا الجنوبية، على أن يبدأ التجمع السادس خلال الفترة من 7 الى 18 كانون الاول (ديسمبر) المقبل، يتخلله معسكر في دبي ومباراتان وديتان خلال المعسكر، وتنطلق فعاليات مرحلة التجمع السابعة خلال الفترة من 22 كانون الاول (ديسمبر) المقبل ولغاية 7 كانون الثاني (يناير) يتخللها معسكر خارجي في استراليا ومباراتان امام الامارات والبحرين قبل المشاركة في النهائيات.
حديث عن المنتخب
بعد تلاوة فترة الإعداد، تحدث حسام الى وسائل الاعلام، معبرا عن سعادته بالعمل مع شخصية رياضية في مقام سمو الامير علي الحريص على خدمة الكرة الاردنية.
حسام الذي هنأ الشعب الاردني بعيد الاستقلال، ونادي الوحدات بلقب الدوري، تحدث عن العديد من الجواب المتعلقة بالمنتخب واختياراته، قبل الرد على وسائل الاعلام التي طرحت العديد من القضايا.
حديث عن شفيع
وردا على سؤال يتعلق بعامر شفيع، تطرق الى كواليس استبعاد الحارس، مشيرا الى أن شفيع طلب عدم السفر الى الأورغواي في مباراة اياب الملحق العالمي، رغم محاولات إقناعه.
وأضاف: "جلست مع عامر قبل السفر، وحاولت إقناعه بمرافقة المنتخب، الا انه اشار الى انه لا يستطيع تحمل مباراة الاياب وبالتالي عدم الرغبة في السفر، ليعود عامر لاحقا ويبدي الرغبة بمرافقة المنتخب".
وأضاف: جاء عامر واعتذر عن اللعب امام الاورغواي، لأزوره واطمئن عليه، ليبلغني انه تعرض لحقنة طبية وبالتالي عدم القدرة على المشاركة، لأطلب منه أن يطلعني على مكان الحقنة في يده ولكنه تهرب، مشيرا الى أن ذلك كان سببا في استبعاده، مؤكدا انه يرغب بضم اللاعب القادر على خدمة المنتخب فنيا وسلوكيا، ومؤكدا ان باب المنتخب مفتوح للجميع، وعلى كل من اخطأ أن يعتذر متطرقا الى حالة رائد النواطير.
مباراة كولومبيا للفائدة
حسام أكد ان الهدف من وراء مباراة كولومبيا، هو تعزيز ثقة اللاعبين بأنفسهم، ووضع اللاعبين في مباريات على اعلى مستوى بغض النظر عن النتيجة، رغم أن المنتخب يبحث عن نتائج متميزة، متمنيا لو أن مباراة مثل مباراة كولومبيا جاءت في وقت افضل.
معسكر قبل السفر
وعن تحضيرات المنتخب، اشار حسام الى ان الفريق سيبدأ اليوم بخوض وجبتين تدريبيتين، وهو ما ينطبق على يوم غد، قبل الدخول في معسكر يوم 30 الحالي، تمهيدا للسفر يوم الاول من الشهر المقبل الى كولومبيا.
وأشار المدرب الى انه اضطر لتخفيض العدد الى 23 لاعبا لتمثيل المنتخب في المباراة الودية المقبلة.
وكان المنتخب قد اجرى تدريبه يوم امس على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب بمشاركة اللاعبين: عبدالله ذيب وطارق خطاب ومصعب اللحام وسعيد مرجان ومحمود زعترة ومحمد الدميري واحمد عبدالستار ومنذر ابو عمارة وحاتم عقل وأحمد هايل ويوسف الرواشدة ومعتز ياسين ومحمد شطناوي وعدي زهران وعدي الصيفي ومحمد مصطفى وعدنان عدوس ورجائي عايد وصالح الجوهري وعيسى السباح وأحمد عبدالحليم وعبدالله أبو زيتون ورائد النواطير، فيما غاب لاعبو العربي والمنشية احمد ابو كبير وأنس بني ياسين ويوسف ذودان وإحسان حداد.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

kkhatatbeh@

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تشهير (حسام احمد)

    الثلاثاء 27 أيار / مايو 2014.
    لو كنت مكان شفيع لقاضيت المدرب بدعوى الذم والتشهير لان الجهاز ااطبي اكد على اصابته،،،هذا مدرب فاشل وعليه الاعتذار لشفيع وللجمهوى الاردني،،،مدرب بلا شهادة تدريب دوليه وبلا اخلاق
  • »المنتخب (خالدحسن)

    الثلاثاء 27 أيار / مايو 2014.
    الله يستر من عواقب هالاعداد
  • »مراحل الاعداد (هشام تيم)

    الثلاثاء 27 أيار / مايو 2014.
    العبد الفقير لله مدرب مصنف درجه اولى منذ عام١٩٨٥ وحاصل على شهادة دورة دولبه من الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ورافقت وادي توتنهام هوتسبيرز في فترة اعداده،،لاول مره في كجحباتي اعلم ان فترة الاعداد سبعة مراحل اسالوا اي مدرب من انشوليتي ونازل مراحل الاعداد تلاته وللا العميد اخترع علم تدريب جديد
  • »الإعتذار والفراق (أحمد)

    الثلاثاء 27 أيار / مايو 2014.
    أكثر شخص مطالب بالاعتذار هو حسام حسن، فهو أكثر من أساء ، وعليه أن يعتذر ويغادر
  • »ألحقنه (Aboud)

    الثلاثاء 27 أيار / مايو 2014.
    طيب ليش اقالو الجهاز الطبي للمنتخب؟؟؟؟؟؟ و ليش عامر غاب شهر عن الملاعب بعد ما رجع من الاوروغواي؟؟؟؟؟ و ليش راح تعالج على حساب الاتحاد بقطر؟؟؟؟؟؟؟ مش مشكله وقفت على الاعتذار ..... يا شفيع و يا عامر و يا باسم و يا حسن اطلعو على التلفزيون و احكًو كلمه وحده (احنا بنعتذر اذا أخطئنا و اعتذارنا لاردنا الحبيب ميشان نمثله و نرفع اسم بلدنا)
  • »الرياض (ابو معتصم)

    الثلاثاء 27 أيار / مايو 2014.
    شفيع اعتذر ل حسام ولكن الحقد مالي قلبه
  • »الزرقاء (جمال علي)

    الثلاثاء 27 أيار / مايو 2014.
    بتمنى من السيد حسام حسن اعطاء سبب مقنع لآستبعاد عامر شفيع وحمزه الدردور وابراهيم الزواهره وسليمان السلمان .وما في داعي انا نحكي بنحاسبه بعد النتائج
  • »مدرب ولا حامل سيف (اردني)

    الاثنين 26 أيار / مايو 2014.
    بدك اعتذلر من اعظم حارس؟؟؟
    لما تصير بمستواه بعدين اطلب اعتذاره
    اصلا قبل ما تيجي كان رأينا فيك معروف ورأي الجميع انك مدرب عصبي متعصب والله يعين لاعبين ولاعبين باقي المنتخبات عليك
    طيب اتفقوا وخلي حبة عليو وحبة عليك
    يا رجال الجوهري الي عمرك ما بتوصله ولا حمد الي عمرك ما بتشبهه ما خربطة زيك
    اصلا احنا ما شفناك من لما دربت المنتخب
    وشكلك بتشاهر مع اكثر من فريق