البراري يدعو الى معالجة المخالفات في المستودعات الحكومية

تم نشره في الثلاثاء 27 أيار / مايو 2014. 01:39 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 27 أيار / مايو 2014. 01:41 مـساءً
  • البراري خلال افتتاحه ورشة عمل إدارة المستودعات الحكومية (من المصدر)

عمان- الغد- أكد رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري اهمية الرقابة على المستودعات  الحكومية في ضبط وترشيد النفقات العامة والحفاظ على موجوداتها والاستخدام الامثل لها بهدف الحفاظ على المال العام.

وقال البراري خلال افتتاحه ورشة عمل ظهر اليوم حول ادارة المستودعات الحكومية في مبنى ديوان المحاسبة، إن إدارة هذه المستودعات بشكل فعال  تمكن من متابعة سير الأعمال فيها وضبطها وتقويمها ومعالجة المخالفات التي يمكن ان تحدث فيها كالسرقة والاختلاس والإسراف في استخدام المواد، ومعالجة الأخطاء التي قد يقع مسؤول المستودع فيها.

وأضاف البراري أن الرقابة على المستودعات تتضمن مطابقة الواقع العملي بالنظري للتأكد من سلامة وضع وتنفيذ الخطط والبرامج والسياسات المتعلقة بالتخزين وسلامة إجراءات الإستلام والصرف وضمان إستمرارية تدفق المواد بما يلبي احتياجات الدائرة او المؤسسة.

وأوضح امكانية الاستفادة في المواد الفائضة عن حاجة بعض الدوائر والمؤسسات في مؤسسات حكومية اخرى مما يساهم في الاستخدام الامثل للمواد والاجهزة في مستودعات القطاع العام وفي الدوائر التي تحتاجها ومعالجة مشكلة المواد الراكدة ايضا.

وأشار إلى أن هذه الورشة تأتي انطلاقا من دور ديوان المحاسبة الرقابي حيث أن من مهامه تقديم المشورة المالية والمحاسبية للجهات الخاضعة لرقابته ومحاولة التعرف على الأخطاء والتجاوزات قبل الوقوع فيها والتركيز على الرقابة الوقائية مع قيام الديوان بمهامه الرقابية وفقا للمعايير المهنية الدولية.

 

 

التعليق