الدوري الاميركي لكرة السلة

ميامي على مشارف النهائي الرابع على التوالي

تم نشره في الثلاثاء 27 أيار / مايو 2014. 02:49 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 27 أيار / مايو 2014. 02:49 مـساءً
  • لاعب ميامي دواين ويد يوجه كرة حرة نحو سلة انديانا بيسرز

واشنطن- بات ميامي هيت بطل الموسمين الماضيين على مشارف النهائي الرابع على التوالي في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة بتقدمه على انديانا بيسرز 3-1 في نهائي المنطقة الشرقية.

وفاز ميامي على ضيفه أمس بفارق 12 نقطة 102-90، وبات على بعد فوز واحد فقط من بلوغ النهائي، اذ يتأهل الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مباريات من أصل سبع.

فبعد ان فاز انديانا بالمباراة الاولى 107-96 على أرضه، انتزع ميامي فوزا مهما على منافسه في عقر داره في المباراة الثانية 87-83، قبل ان يتقدم عليه في ميامي بفوزه بالمباراة الثالثة بسهولة 99-87، ثم أضاف فوزا ثالثا أمس على أرضه أيضا 102-90 في المباراة الرابعة.

 

وتنتقل المواجهة إلى ملعب انديانا في المباراة الخامسة غدا الأربعاء، الفوز يضع ميامي في النهائي، والخسارة تبقي آمال انديانا حتى المباراة السادسة على الأقل المقررة الجمعة المقبل على ملعب ميامي.

وفي حال تمكن ميامي من بلوغ النهائي، سيكون الفريق الثالث بعد بوسطن سلتيكس ولوس انجليس ليكرز الذي يبلغ أربعة نهائيات متتالية للدوري الاميركي.

الفوز هو العاشر على التوالي لميامي على ارضه في البلاي اوف، كما انه فوزه الثامن على انديانا في تسع مباريات في آخر موسمين.

ويدين ميامي بفوزه الى نجميه ليبرون جيمس وكريس بوش وخصوصا الاول الذي سجل 32 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة، مقابل 25 نقطة مع 6 متابعات للثاني، وكان نصيب دواين وايد 15 نقطة.

وفي حين ان بوش قدم افضل ما عنده في الشوط الاول، تكفل جيمس بالمهمة في الثاني.

ولدى انديانا، سجل بول جورج 23 نقطة مع 7 متابعات وديفيد وست 20 نقطة مع 12 متابعة وجورج هيل 15 نقطة.

وعن امكانية حسم التأهل في المباراة المقبلة قال ليبرون جيمس اننا نتطور في كل يوم وكل مباراة، فعندما يقدم الفريق هذا المستوى نشعر بالارتياح الى النتيجة، وهذا نتاج عملنا منذ أعوام".

من جهته قال بوش "خصنا المباراة بالطريقة التي اردناها منذ البداية وحتى النهاية، وتمكنا من فرض إيقاعنا".

وسيلتقي الفائز من سلسلة مواجهات ميامي هيت وانديانا بيسرز في نهائي الدوري مع بطل المنطقة الغربية حيث يتقدم سان انطونيو سبيرز على اوكلاهوما سيتي 2-1 في دورها النهائي.

وكان ميامي احرز اللقب في النسخة الماضية بتغلبه على سان انطونيو بالذات بعد مباراة سابعة. -(أ ف ب)

 

التعليق