تكريم تجار ملتزمين بتعليمات "المواصفات"

تم نشره في الثلاثاء 27 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً

عمان-الغد-  كرمت مؤسسة المواصفات والمقاييس عددا من التجار الملتزمين بتعليمات واجراءات المؤسسة ضمن حفل أعلنت فيه عن اطلاق برنامجها الوطني “التاجر الملتزم”.
وقال مدير عام المؤسسة الدكتور حيدر الزبن خلال حفل حضره مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك منذر العساف ورئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد، ان المؤسسة وحرصا منها على تطبيق مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص استحدثت برنامجا خاصا لمكافأة التجار على الالتزام بتعليمات واجراءات المؤسسة واستيرادهم لمنتجات مطابقة للمواصفات والمقاييس الأردنية.
واوضح انه يمكن للتاجر المتمتع بسيرة جيدة من حيث الالتزام بقوانين وانظمة وتعليمات المؤسسة التقدم بطلب الانضمام للبرنامج لتبسيط وتسهيل الاجراءات الرقابية عليه، مشيرا الى ان التجار غير المنضمين للبرنامج يمكنهم تحسين اعمالهم للوصول للمستوى المطلوب.
وأكد الزبن ان المؤسسة تهدف من خلال البرنامج الى المساهمة في تشجيع الاستثمار وتعزيز النمو الاقتصادي الوطني من خلال تسهيل اجراءات انسياب البضائع المستوردة عبر الحدود والمراكز الجمركية، وايجاد بيئة التزام نابعة من التاجر المتعامل مع المؤسسة، وتحقيق مبدأ المنافسة المشروعة بين اوساط القطاعات التجارية.
واشار الزبن الى ميزات التاجر الملتزم بالبرنامج كتسهيل اجراءات التفتيش وسحب العينات من الساحات الجمركية والانجاز المباشر للبيانات الجمركية وفقا لفئة التاجر وتسريع اجاز المعاملات داخل المؤسسة، وغيرها.
من جهته اشاد مراد بالبرنامج الذي تنتهجه مؤسسة المواصفات والمقاييس معتبرا اياه من البرامج العصرية المتطورة والمشاريع الريادية الطموحة التي تهدف إلى ترسيخ مبدأ الشراكة الحقيقة بين مؤسسة المواصفات والمقاييس والقطاع الخاص على أساس من المسؤولية المشتركة والتعاون بروح الفريق
 الواحد.
وأكد استعداد غرفة تجارة عمان بصفتها راعية للقطاع التجاري في العاصمة للتعاون لإنجاح هذه المبادرة التي ترسي القواعد والاسس اللازمة لتطوير علاقات العمل في المملكة.

التعليق