مشاركة أردنية بمعرض الجزائر الدولي

تم نشره في الأربعاء 28 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً
  • الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأردنية للمشاريع الاقتصادية المهندس يعرب القضاة -(بترا)

عمان -الغد- تشارك 32 شركة أردنية في فعاليات الدورة السابعة والأربعين لمعرض الجزائر الدولي الذي يبدأ غدا في العاصمة الجزائر ويستمر ستة أيام.
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المهندس يعرب القضاة في بيان أمس إن المعرض الذي تنظمه الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير ان الشركات تعمل في القطاعات الصحية والمستلزمات الطبية والأدوية والمنتجات الغذائية والتعبئة والتغليف والزيوت النباتية والتصميم الهندسي والبلاستيك والخدمات الصحية والإنشاءات. وأضاف أن مساحة الجناح الأردني في المعرض تصل إلى 400 متر مربع فيما تصل المساحة الإجمالية للمعرض عشرة آلاف متر مربع بمشاركة 850 شركة عربية ودولية تمثل 20 دولة.
وبيّن القضاة أن المشاركة الأردنية جاءت بهدف تعزيز وجود الصناعات المحلية في السوق الجزائرية وأسواق دول إفريقيا حيث يعتبر الجزائر من الأسواق المستهدفة في ظل وجود العديد من الفرص الاستثمارية فيه كما تعتبر المنتجات المحلية منتجات منافسة من حيث الجودة والسعر.
ولفت إلى أهمية المشاركة في المعرض بهدف زيادة حجم الصادرات الوطنية خاصة وان عدد سكان الجزائر يصل إلى 40 مليون.
وأشار القضاة إلى أهمية موقع الجزائر المطل على عدد من البلدان الإفريقية كبوابة ومدخل للسوق الإفريقي بالإضافة إلى سهولة وصول البضائع والمنتجات الأردنية للسوق الجزائرية نظراً لتوفر خطوط الشحن البحري والجوي كما يرتبط الأردن والجزائر باتفاقيتي تبادل تجاري والتجارة الحرة العربية. وأكد أهمية المشاركة من حيث تحقيق التواصل مع الشركات العربية والدولية المشاركة وإقامة العلاقات التجارية والتعريف بفرص السوق واستقطاب اهتمام المستثمرين وتوسيع القاعدة التصديرية للقطاعات الصناعية والخدمية من خلال دخول أسواق جديدة للنهوض بالصناعة المحلية والترويج لها والتعرف على متطلبات الأسواق الخارجية.
يذكر ان حجم التبادل التجاري بين الأردن والجزائر بلغ خلال العام الماضي 7ر101 مليون دينار منها 1ر98 مليون دينار صادرات و6ر2 مليون دينار مستوردات.
من الجدير بالذكر أن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية هي المظلة الوطنية المعنية بتطوير المشاريع الاقتصادية في المملكة ورعايتها ودعمها وتمكينها من المنافسة والتطور والنمو محليا وعالميا وترويج منتجاتها في الأسواق الدولية المستهدفة من خلال زيادة حجم الصادرات وتعزيز مهاراتها وقدراتها الفنية والإدارية والتصديرية.

التعليق