البلقاء: إتلاف لحوم والبان ومواد غذائية منتهية الصلاحية

تم نشره في الأربعاء 28 أيار / مايو 2014. 12:27 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 28 أيار / مايو 2014. 12:29 مـساءً

 السلط - اتلفت الكوادر الرقابية بمديرية صحة البلقاء 1643 كغم من اللحوم والالبان ومشتقاتها ومواد غذائية منتهية الصلاحية.
وقال مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري ان "الكوادر الصحية في مركز صحي عين الباشا التابع لمديرية صحة البلقاء وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة اتلفت 850 كغم من الالبان ومشتقاتها مصنعة بظروف غير صحية في منزلين بمنطقة عين الباشا ودون تراخيص تسمح بإنتاج الالبان ومشتقاتها ".
كما تم اتلاف 200 كغم من المعلبات بمنطقة عين الباشا، و و273 من الالبان في لواء الفحيص وحوالي 9 لترات من المشروبات الروحية وجميعها منتهية الصلاحية.
وقال الحياري انه تم اغلاق احد المطاعم الكبيرة على مدخل مدينة السلط وذلك لعدم حصوله على التراخيص الرسمية ولتدني مستوى النظافة ووجود ملاحظات خطرة.
واضاف، وفي منطقة الصبيحي وبعد قيام صاحب احدى الملاحم بالتبليغ بشكل شخصي قامت الكوادر الصحية بإتلاف حوالي320 كغم من اللحوم الحمراء داخل الملحمة بعد ان تم قطع التيار الكهربائي عن الملحمة وتوقف الثلاجات عن العمل والتبريد.
يذكر ان الكوادر الصحية في مديرية صحة البلقاء والمراكز التابعة لها حررت 14 مخالفة بحق اصحاب مطاعم ومحال غذائية لعدم الالتزام بالشروط والتعليمات الصحية ووجود ملاحظات وسلبيات ذات خطورة عالية وتم توجيه 34 انذارا واغلاق خمسة محال .(بترا)

التعليق