رولان غاروس لكرة المضرب

سيرينا وليامز تفقد اللقب

تم نشره في الأربعاء 28 أيار / مايو 2014. 04:32 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 28 أيار / مايو 2014. 05:05 مـساءً
  • الأميركية سيرينا وليامس

باريس- فقدت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى لقب بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، على ملاعب رولان غاروس، بخسارتها المذلة امام الاسبانية غاربين موغوروزا 2-6 و2-6 في الدور الثاني اليوم الأربعاء.

وهي المرة الثالثة التي تودع فيها سيرينا إحدى البطولات الأربع الكبرى مبكرا. وتبقى خسارتها المذلة في رولان غاروس ايضا قبل عامين وفي الدور الأول أمام الفرنسية فيرجيني رازانو.

وكانت سيرينا خرجت أيضا من الدور الثاني لبطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى، في اول مشاركة لها العام 1998.

ولحقت سيرينا بالصينية لي نا الثانية والتي كانت أقصيت امس الثلاثاء على يد الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة 105 عالميا.

وظهرت الأميركية بمستوى مخيب امام منافستها الواعدة صاحبة العشرين ربيعا والمصنفة 35 عالميا.

فبعد بداية متكافئة في الشوطين الاولين 1-1، ضربت موغوروزا التي دخلت نادي المائة الأوليات للمرة الأولى العام الماضي، بقوة وكسرت إرسال سيرينا في الشوطين الثالث والخامس لتتقدم 4-1 قبل ان تنهي المجموعة في صالحها 6-2 في 32 دقيقة.

وتابعت موغوزورا تألقها وكسرت إرسال سيرينا في الشوطين الاول والثالث للمجموعة الثانية وتقدمت 3-صفر، لكن سيرينا نجحت في كسر ارسال الاسبانية للمرة الأولى في المباراة وتحديدا في الشوط الرابع لتقلص الفارق الى 1-3.

وردت موغوزورا التحية مباشرة وتقدمت 4-1، ثم سنحت 3 فرص أمام سيرينا لكسر إرسال الاسبانية للمرة الثانية في المباراة في الشوط السادس لكن دون جدوى لتتقدم الأخيرة 5-1 وانتهى في صالحها 6-2 وفي 32 دقيقة أيضا.

وكانت سيرينا (32 عاما) تمني النفس بإحراز اللقب الثالث في رولان غاروس بعد عامي 2002 و2013، ورفع رصيدها إلى 18 لقبا كبيرا ومعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة مواطنتيها كريس ايفرت لويد والتشيكية الأصل مارتينا نافراتيلوفا.

ولم تكن حال شقيقتها فينوس التاسعة والعشرون افضل وودعت من الدور الثاني بخسارتها امام السلوفاكية آنا كارولينا شمييدلوفا 6-2 و3-6 و4-6.

ولو فرض المنطق نفسه لالتقت سيرينا وفينوس في الدور الثالث، بيد ان المواجهة الآن ستكون بين موغوزورا وشمييدلوفا.

وخرجت أيضا الايطالية فلافيا بينيتا الثانية عشرة بخسارتها امام السويدية يوهانا لارسون 7-5 و4-6 و2-6.

 وتلتقي لارسون مع الكندية أوجيبي بوشار الثامنة عشرة والتي تغلبت على الالمانية يوليا جورج 2-6 و6-2 و6-1. - (أ ف ب)

التعليق