مونديال البرازيل

السلطات تحذر المشجعين من شراء الحيوانات البرية أو أكلها

تم نشره في الأربعاء 28 أيار / مايو 2014. 08:28 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 28 أيار / مايو 2014. 08:30 مـساءً
  • حيوان الايغوانا

ريو دي جانيرو - حذرت السلطات المشجعين الذين سيتابعون منتخبات بلادهم في مونديال البرازيل 2014، من أن شراء الببغاوات أو الايغوانا آو اي حيوانات برية أخرى يعتبر غير قانوني.

وأصدرت سلطات ولاية ريو غراندي دو نورتي التي تستضيف عاصمتها ناتال بعض مباريات كأس العالم، لائحة بالأمور التي يمنع على المشجعين القيام بها ومن بينها أيضا شراء القردة، العصافير، الفراشات، العناكب والعقارب.

"ستستقطب كأس العالم آلاف السياح، من البرازيليين والأجانب، إلى ريو غراندي دو نورتي"، هذا ما قاله ايرتون دي غراندي المتحدث باسم المعهد البرازيلي للبيئة والموارد (فرع ريو غراندي)، مضيفا "بهدف تجنب الحوادث المحرجة او حتى العقوبات الجنائية، لقد حضرنا لائحة من 10 قواعد على الجميع التقيد بها".

وتحذر هذه اللائحة المشجعين من شراء المجوهرات أو الحرف المصنوعة من الحيوانات البرية والتي تتضمن في صناعتها الريش، الاسنان، الجلد او اجنحة الفراشات.

وعلى الشخص الذي يشتري حيوانا بريا طيبا او ميتا، ان يدفع غرامة مالية تبلغ 5000 ريال (1700 يورو) مقابل كل حيوان كما يواجه احتمال السجن لفترة قد تصل إلى العام.

وحذرت اللائحة المشجعين من التقاط صور بالقرب من أشخاص في حوزتهم حيوانات برية حتى ان كانت مروضة، وذلك "لان نشاطا من هذا النوع غير قانوني ويؤذي الحيوانات".

كما حذرت السلطات بان اصطياد الحيوانات او اكلها غير شرعي، ناصحة السياح الذين يرغبون باستئجار عربات- الكثبان (باغيز) لاكتشاف الشواطىء  "العذراء".

 للمنطقة باعتماد دليل مرخص لتجنب سحق اعشاش السلاحف او الطيور.

 كما حذرت الغطاسين والسباحين بان قطف الشعاب المرجانية ممنوع ايضا.

وأخيرا، بالنسبة لجميع هؤلاء الذين يقعون في حب المناظر الطبيعية الخلابة لشمال شرق البرازيل، فمن الافضل لهم استشارة السلطات البيئة قبل شراء اي منزل على الشاطىء او قطعة ارض.

ومن المتوقع ان يتهافت حوالي 600 ألف سائح أجنبي و1ر3 ملايين برازيلي الى المدن الـ 12 المضيفة لكأس العالم التي تنطلق في 12 الشهر المقبل.

وتستضيف ناتال اربع مباريات خلال النهائيات جميعها في دور المجموعات والاولى بين المكسيك والكاميرون (الاولى) والثانية بين غانا والولايات المتحدة (السابعة) والثالثة بين اليابان واليونان (الثالثة) والرابعة وهي الأبرز على الإطلاق بين ايطاليا والاوروغواي (الرابعة). - (أ ف ب)

 

 

التعليق