صندوق الحج يطلق أولى أدواته التمويلية للمواطنين بالتعاون مع "الإسلامي الأردني"

تم نشره في السبت 31 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً

عمان- الغد - أطلق صندوق الحج يوم الخميس الماضي، أولى أدواته التمويلية للمواطنين من خلال نظام المرابحة للآمر بالشراء، عن طريق التعاون مع البنك الإسلامي الأردني.
وسيقوم الصندوق بتمويل ما يحتاجه المواطنون من عقارات ومنقولات بطريقة المرابحة وبنسبة أرباح منافسة، وهكذا يكون الصندوق قد بدأ يدخل في استثمارات فعلية وحقيقية بعد أن استكمل الدراسات والإجراءات اللازمة بالشكل الصحيح والمدروس، بحيث يمتد أثرها إلى المجتمع المحلي وتعود بالأرباح على مدخري الصندوق.
وكان مجلس إدارة الصندوق قد وافق على الأسس والإجراءات التنفيذية لعملية المرابحة للآمر بالشراء ووافق على بدء التمويل والاستثمار بهذه الآلية وأقرت هيئة الرقابة الشرعية الأسس والإجراءات والتعليمات المنظمة للتعامل بهذه الطريقة.
ومن جهة أخرى، وقع مدير عام صندوق الحج الدكتور وائل عربيات، اتفاقية مع البنك الإسلامي الأردني لاستكمال عملية التنفيذ من خلال أفرع البنك الإسلامي في المملكة، كما أن الصندوق بصدد توقيع اتفاقية أخرى مع وزارة الأوقاف لتمويل مشروع تجاري ضخم في مدينة العقبة بتكلفة (7) ملايين دينار وبأسلوب المشاركة المتناقصة.
يذكر أن صندوق الحج قد نجح بشكل كبير مع أنه لم يمض على انطلاقه أكثر من سنة ونصف ومع ذلك وصلت موجوداته إلى (25) مليون دينار منها (16) مليونا ودائع مدخرين، كما أن أكثر من (500) شخص قد أدوا فريضة الحج من مدخري الصندوق في السنة الماضية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شراء شقه (منال البسومي)

    السبت 22 آب / أغسطس 2015.
    ما هي خطوات شراء شقه
  • »شراء منزل في اربد (ريما)

    الأحد 10 أيار / مايو 2015.
    كم تكلفة الربح لشراء بيت عن طريق صندوق الحج وكم الدفعة الاولى والدفعة الشهرية؟
  • »صندوق الحج (خالد بشابشه)

    السبت 20 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    كم نسبة الربح لشراء سياره؟
  • »تكلفه الحج (امنه)

    الثلاثاء 2 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    كم تبلغ تكلفه الحج