انتصارات معنوية لانجلترا واسبانيا وتشيلي تحضيرا للنهائيات

تم نشره في السبت 31 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً
  • الإنجليزي فيل جاغيلكا يسجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده في مرمى بيرو أول من أمس -(أ ف ب)

لندن - فازت انجلترا بمباراتها الودية الأخيرة على أرضها قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالفوز 3-0 على بيرو في ستاد ويمبلي أول من أمس الجمعة.
وتقدم دانييل ستوريدج بهدف للمنتخب الانجليزي بتسديدة خادعة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 32 من المباراة التي أقيمت أمام أكثر من 80 ألف متفرج.
وأضاف ثنائي الدفاع غاري كاهيل وفيل جاغيلكا الهدفين الثاني والثالث لانجلترا في الدقيقتين 66 و70 لتفوز انجلترا بأول مواجهة مع بيرو منذ 52 عاما.
وتستعد انجلترا لخوض نهائيات كأس العالم الشهر المقبل وستلعب في مجموعة واحدة مع ايطاليا وأوروغواي وكوستاريكا بينما أخفقت بيرو في التأهل لنهائيات كأس العالم.
وقال روي هودجسون مدرب انجلترا لمحطة "اي تي في" "هذا استعداد رائع لكأس العالم وأمام هذا الجمهور المذهل. يجب أن نتحلى بالصبر لكننا سيطرنا على المباراة".
وأضاف: "هذه نهاية مثالية لأسبوعين رائعين من الاستعدادات. أنا سعيد بقدوم 85 ألف متفرج إلى هنا لمساندتنا قبل استكمال المشوار".
وتابع: "عند اللعب أمام فريق يدافع بكل لاعبيه يجب التحلي بالصبر لكن لم يكن لدي أي شك في قدرتنا على تحقيق الفوز. الفوز 3-0 هو أقل نتيجة يمكن تقبلها. هذه نتيجة جيدة لمجموعة من اللاعبين الشبان حتى يعتادوا على الاجواء هنا في ويمبلي".
ودافعت بيرو بقوة وقدم جان ديزا عرضا قويا في وسط الملعب وأطلق تسديدتين أنقذهما الحارس جو هارت كما سدد كرة قوية غيرت اتجاهها وتحولت إلى خارج المرمى.
وهذه المباراة الودية الاولى لمنتخب انجلترا من أصل ثلاث مباريات ودية للفريق قبل خوض نهائيات كأس العالم.
ولعب ستوريدج كمهاجم وحيد لكنه أخفق في صنع خطورة كبيرة حتى تلقى الكرة ناحية اليمين وتوغل نحو المرمى ثم أطلق تسديدة قوية خدعت الحارس راؤول فرنانديز ودخلت في مرماه.
واستحوذت انجلترا بشكل كبير على الكرة لكنها لم تطور مستواها سوى في النصف الثاني من المباراة رغم أن القائد ستيفن جيرارد قدم عرضا قويا في مركزه الدفاعي في وسط الملعب. واحتفل جيرارد اليوم بعيد ميلاده 34 بخوض مباراته الدولية رقم 110.
وقام واين روني الذي لعب خلف ستوريدج بعدة محاولات على المرمى لكن دون أن تتكلل بالنجاح، وجاء الهدف الثاني لانجلترا بضربة رأس من كاهيل بعد ركلة ركنية نفذها ليتون بينز ثم سجل جاغيلكا الهدف الثالث بعد متابعة لكرة سقطت من الحارس فرنانديز.
وستسافر تشكيلة انجلترا إلى ميامي لخوض مباراتين وديتين هناك أمام الاكوادور يوم الاربعاء ثم أمام هندوراس يوم السبت.
تشيلي تهزم مصر
حول منتخب تشيلي تأخره بهدفين إلى فوز 3-2 على نظيره المصري أول من أمس السبت في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين بسانتياغو عاصمة تشيلي التي تستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم.
تقدم منتخب مصر بعد مرور 12 دقيقة عن طريق محمد صلاح لاعب تشلسي الانجليزي الذي تلقى تمريرة زميله محمد النني لاعب الوسط ليتقدم بها ويسكنها شباك الحارس كلاوديو برافو.
وأضاف خالد قمر الهدف الثاني لمصر بعد مرور أربع دقائق فقط من هدف صلاح عندما استطاع ضرب مصيدة التسلل ليتقدم بالكرة ويضعها في مرمى برافو.
ونجح مارسيلو دياز في احراز هدف تشيلي الاول في الدقيقة 26 بعد تلقيه تمريرة من اليكسيس شانسيز مهاجم برشلونة أسكنها مرمى شريف اكرامي حارس مصر.
وضاعت أخطر فرص تشيلي في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما مرت عرضية دياز أمام مرمى اكرامي دون أن تجد من يسكنها الشباك.
ودفع شوقي غريب مدرب مصر بالثنائي عصام الحضري وعمر جابر بدلا من اكرامي وحسام غالي في بداية الشوط الثاني الذي شهد اندفاع تشيلي للهجوم.
وأدرك ادواردو فارغاس التعادل لتشيلي بعد مرور ساعة عندما تلقى تمريرة أمامية لم يجد صعوبة في ايداعها مرمى الحضري.
ودفع مدرب منتخب مصر بثلاثة لاعبين وهم حازم أمام وحسني عبد ربه وعمرو جمال لزيادة فاعلية الفريق.
الا ان هذا لم يجد نفعا وقبل 12 دقيقة على نهاية اللقاء مرر سانشيز كرة متقنة لفارغاس الذي أحرز هدف الفوز لمنتخب بلاده.
وضاعت اخطر فرصة لمصر قبل نهاية المباراة بسبع دقائق عندما وضع البديل حازم امام الكرة في المرمى الخالي لكن أحد مدافعي تشيلي أنقذها من على خط المرمى.
وستلعب تشيلي في المجموعة الثانية بكأس العالم مع استراليا واسبانيا وهولندا بينما يستعد منتخب مصر لخوض التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية 2015 بالمغرب بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة السابعة مع تونس والسنغال ومنتخب سيحدده الدور التمهيدي للتصفيات.
اسبانيا تتخطى بوليفيا بسهولة
حجز فرناندو توريس مقعده في التشكيلة النهائية لمنتخب اسبانيا في نهائيات كأس العالم بعدما قدم عرضا قويا وساعد فريقه على الفوز 2-0 على بوليفيا أول من أمس الجمعة.
وفي المباراة الودية قبل الأخيرة لإسبانيا قبل بدء رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم في البرازيل الشهر المقبل تمكن توريس من التقدم بهدف لبلاده في بداية الشوط الثاني وأضاف البديل أندريس انييستا الهدف الثاني قرب النهاية.
وتستعد اسبانيا للدفاع عن لقب بطولة العالم الشهر المقبل عندما تلعب في المجموعة الثانية مع هولندا وتشيلي وأستراليا.
ودافعت بوليفيا التي لم تتأهل لكأس العالم واستمر صمودها حتى تعرض خافي مارتينيز لخطأ داخل المنطقة ونفذ توريس الركلة بنجاح في الدقيقة 51.
وقضى توريس موسما متذبذا في صفوف ناديه تشلسي لكنه ظهر بشكل قوي عندما قاد هجوم إسبانيا واستبدله المدرب فيسنتي دل بوسكي بعد مرور ساعة من اللعب ودفع بزميله سيسك فابريغاس بدلا منه.
وأطلق سيزار أزبيليكويتا مدافع اسبانيا تسديدة قوية ارتدت من القائم في الدقيقة 30 كما سدد توريس كرة قوية قرب نهاية الشوط الأول أنقذها روميل كينونيز حارس مرمى بوليفيا.
وأظهر انييستا مدى خطورته عندما تقدم إلى الأمام وأطلق تسديدة منخفضة في المرمى في الدقيقة 84 كما سدد سيرجيو بوسكيتس كرة قوية بعدها بدقائق في إطار ضغط متواصل لأصحاب الأرض قرب النهاية.
وقال انييستا للقناة الرابعة في التلفزيون الاسباني "يكون من الجيد دائما السفر إلى أي بطولة كبيرة بمعنويات عالية. لعبنا بجدية وكانت نهاية المباراة إيجابية بالنسبة لنا".
وأضاف لاعب وسط برشلونة "المباريات كانت متتالية خلال الموسم وخضنا العديد من المباريات لكننا أمام مهمة مختلفة".
وافتقدت اسبانيا جهود اللاعبين المنضمين للفريق من ريال مدريد وأتليتيكو مدريد في ظل حصولهم على راحة بعدما التقى الفريقان الجاران في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي. وسيلتحق لاعبو الفريقين بتشكيلة المنتخب يوم الاثنين المقبل.
وستلعب اسبانيا مباراة ودية أمام السلفادور في واشنطن في السابع من حزيران (يونيو) المقبل بينما ستبدأ مشوارها في كأس العالم أمام هولندا في 13 حزيران (يونيو) في إعادة لنهائي كأس العالم 2010 عندما فازت حينها اسبانيا 1-0 بعد وقت إضافي.
وهذه المواجهة الثانية فقط بين اسبانيا وبوليفيا بينما فاز المنتخب الأوروبي على منافسه 3-1 في المواجهة السابقة الوحيدة في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة. -(رويترز)

التعليق