الطوالبة: تسديد المطالبات المالية في المعابر الحدودية يهدف لتسهيل الاجراءات

تم نشره في السبت 31 أيار / مايو 2014. 11:04 مـساءً
  • مدير الأمن العام يتوسط أعضاء جمعية رجال الأعمال - (من المصدر)

عمان - الغد - أكد مدير الأمن العام الفريق الركن توفيق حامد الطوالبة أهمية عمل المديرية في مجال تسهيل إجراءات دخول المستثمرين وسهولة تنقلهم إلى المملكة، إضافة إلى تسهيل إجراءات التنفيذ القضائي من خلال إنشاء مكاتب لوزارة العدل والتنفيذ القضائي في المطارات والمعابر لتسهيل إنهاء تسديد أي مطالبات على المواطنين والمستثمرين.
والتقى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع واعضاء الجمعية الفريق الركن الطوالبة في مقر مديرية الأمن العام، حيث قدم شرحاً عن الإجراءات المتخذة في مدير الأمن العام خاصة في مجال التحكم والسيطرة، والتعديلات على التشريعات التي من شأنها المحافظة وجذب مزيد من الاستثمارات إلى المملكة.
وأكد الطباع في بداية اللقاء على أن نجاح المملكة في المحافظة على الأمن والاستقرار وسرعة الاستجابة في التعامل مع أي طارئ، أدى إلى بناء قواعد متينة للنمو الاقتصادي، إلا أنه لا يزال هنالك بعض المعوقات في الإجراءات المتخذة تحد من تطوير عملية الاستثمار في المملكة، حيث شدد معاليه على ضرورة تطبيق وتشديد العقوبات وفق أحكام القوانين خاصة فيما يتعلق بالخارجين عن قانون العقوبات وقانون السير.
كما بين الطوالبة الى أهمية  حملات التوعية والإرشاد التي تقوم بها مديرية الأمن العام لدى كافة فئات المجتمع  من المدارس والجامعات، وأن المديرية على استعداد لاستقبال رجال الأعمال الأردنيين في لقاء موسع لعرض أهم الإجراءات التي تتخذها المديرية  في هذا المجال.
من جهة أخرى، استمع مدير الأمن العام إلى بعض الملاحظات من أعضاء مجلس الإدارة التي تواجه قطاع الأعمال في المملكة بما في ذلك قطاعات التجارة والمقاولات والصناعة.
و حضر الاجتماع   نائب رئيس الجمعية، ثابت الطاهر، وأعضاء مجلس الإدارة موسى شحادة وعوني الساكت ويسري طهبوب وحسام الهدهد، ومدير عام الجمعية طارق حجازي.

التعليق