وفاة سادسة بـ"الكورنا" وإصابة جديدة بالفيروس

تم نشره في الأحد 1 حزيران / يونيو 2014. 11:05 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 1 حزيران / يونيو 2014. 11:18 مـساءً
  • تعبيرية

محمود الطراونة

عمان - أعلنت وزارة الصحة أمس، "تسجيل وفاة سادسة بفيروس كورونا في المملكة، لمواطن كان يعالج في مستشفى الجامعة الأردنية"، وفقا لأمين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي.

ومع الوفاة الجديدة ترتفع حصيلة الوفيات في المملكة جراء هذا المرض إلى 6 أشخاص.

وبين اللوزي، وهو رئيس لجنة مواجهة الأوبئة في الوزارة، لـ"الغد"، أن الإصابات بالفيروس ارتفعت إلى 11، بعد أن تم اكتشاف إصابة جديدة لمريض في أحد المستشفيات الخاصة.

وأكد أهمية تضافر جهود القطاعات الطبية كافة، وتكامل إمكاناتها في مواجهة الأوبئة، خصوصا مرض "الكورونا".

ولفت إلى أن الوزارة اتخذت جملة من الإجراءات، أبرزها تعزيز عملية الرصد النشط للأمراض التنفسية الشديدة، وتأمين المواد اللازمة لتشخيص "الكورونا"، فضلا عن التعميم على كل المستشفيات بخصوص إجراءات ضبط العدوى، والتعامل مع المرضى والمخالطين وتوفير الجاهزية للمستشفيات، ومتابعة المخالطين المباشرين للحالات المرضية ووضعهم تحت الرقابة، إضافة إلى عقد ورش عمل تدريبية للكوادر الصحية.

وأشار اللوزي إلى أن الوزارة على تواصل مستمر مع منظمة الصحة العالمية والهيئات والمنظمات الصحية المعنية للوقوف على آخر المستجدات في ما يتعلق بفيروس "الكورونا"، وأنها تبلغ المنظمة بالحالات المثبتة مخبريا أولا بأول.

وكانت أول إصابة بالمرض في الأردن ظهرت في العام 2012، فيما تعمل الوزارة، ومن خلال مديرية الأمراض السارية، على مراقبة المخالطين للحالات المثبت إصابتها بالفيروس لمدة 14 يوما.

m.tarawneh@alghad.jo

 

التعليق