بحث التعاون العلمي بين الجامعتين الألمانية الأردنية و"هامبورغ"

تم نشره في الخميس 5 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً

أحمد الشوابكة

مادبا - بحث رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور نظير أبو عبيد ورئيس جامعة هامبورغ الألمانية للتكنولوجيا الدكتور جيرابد انترانكيان سبل التعاون بين الجامعتين في المجالات البحثية والأكاديمية والطلابية.
وأكد الدكتور ابو عبيد خلال اللقاء الذي حضره نواب الرئيس الدكتورة منار فياض والدكتور أنتون مانغستل وعميدا البحث العلمي والدراسات العليا وكلية هندسة الموارد الطبيعية وإدارتها على أهمية التشبيك بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات والكفاءات التي يزخر بهما الجانبين ولا سيما في مجالات التكنولوجيا والمياه والبيئة.
وبين أن الجامعة ترتبط بمذكرات تفاهم ثنائية مع 85 جامعة ألمانية  تطبيقية تستقبل طلبة الجامعة خلال السنة الدراسية الرابعة.
وأشار إلى حرص الجامعة على بناء شراكات جديدة مع المؤسسات التعليمية والصناعية الوطنية والألمانية لضمان التدريب النوعي للطلبة والذي ينعكس ايجابيا على أدائهم في سوق العمل الوطني والعربي والدولي مستقبلاً.
وأشاد الدكتور انترانكيان بالمستوى العلمي المتميز الذي وصلت اليه الجامعة على المستويين الإقليمي والدولي والنقلة النوعية التي أحدثتها في مجال التعليم العالي الأردني.

ahmad.alshawabkeh@alghad.jo

ataleb7@

التعليق