محافظ الكرك يدعو لتحسين واقع الخدمات بقضاء مؤاب

تم نشره في الخميس 5 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك – دعا  محافظ الكرك عبدالكريم الرواجفة مديري الدوائر الحكومية في منطقة قضاء مؤاب بلواء المزار الجنوبي الى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وأشار الرواجفة خلال لقائه مع الفعاليات الشعبية في قضاء مؤاب بالمزار الجنوبي إلى أهمية الاستماع إلى احتياجات أهالي القضاء وتنفيذ كافة المطالب.
وقال الرواجفة إن اللقاء يأتي للاستماع إلى مطالب المواطنين وتلمس احتياجات مناطقهم من الخدمات العامة والمشروعات، لافتا إلى أنه سيتم حصر احتياجات المناطق لإدراجها ضمن موازنات الدوائر الحكومية للعام المقبل.
واستعرض رئيس بلدية مؤاب الجديدة عوض الطراونة احتياجات منطقة مؤاب المتمثلة في تعبيد وتوسعة الطرق النافذة وصيانة شبكات الكهرباء والمياه وتزويد المركز الصحي بالأدوية والأطباء، ودعم قطاع المزارعين ومربي الثروة الحيوانية وإنشاء الأبنية المدرسية.
وأشار إلى أهمية دعم موازنة بلدية مؤاب للتمكن من أداء خدماتها للمواطنين، وترفيع القضاء إلى لواء وإنارة الشوارع النافذة وحل مشكلة أراضي الواجهات العشائرية في المنطقة الشرقية من لواء المزار الجنوبي وفتح مركز للإرشاد الزراعي وعيادة بيطرية في القضاء لخدمة القطاع الزراعي في المنطقة.
وطالب بتوسيع الشوارع النافذة وتركيب محولات إنارة جيدة في الأحياء السكنية لمعالجة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر وفتح وتعبيد الطرق الزراعية وإنشاء الحدائق والمشروعات الإنتاجية لتشغيل أبناء المنطقة وفتح مكاتب لتحصيل أثمان المياه والكهرباء.
ولفت مدير أشغال المحافظة المهندس راغب صبيح إلى أنه سيتم طرح عطاء لتوسعة طريق المزار مؤاب وطريق محي الخط الصحراوي، والانتهاء من تعبيد مساحات كبيرة من الشوارع والطرق النافذة في مناطق مؤاب. وبين مدير سلطة المياه بمحافظة الكرك المهندس سامر المعايطة أن العمل جار على استبدال شبكات المياه في جميع أنحاء المحافظة لتقليل الفاقد من مياه الشرب وضمان وصولها للمواطنين ضمن برنامج توزيع المياه المعتمد لكل منطقة.

hashal.adayleh@alghad.jo

@hashalkarak

التعليق