دراسة : 184 مليون مستخدم تويتر عبر أجهزة الهواتف الذكية

تم نشره في السبت 7 حزيران / يونيو 2014. 12:04 صباحاً - آخر تعديل في السبت 7 حزيران / يونيو 2014. 10:51 صباحاً

إبراهيم المبيضين

عمان – قدرت دراسة عالمية محايدة عدد مستخدمي شبكة "تويتر" الاجتماعية النشطين عبر أجهزة الهواتف الذكية بحوالي 184 مليون مستخدم نشط حول العالم.
وقالت الدراسة المنشورة على موقع "يس تو ديجيتال" المتخصص في المحتوى والإعلام الرقمي؛ إن "هذا العدد يمثل الحصة الأكبر بنسبة 76 % من اجمالي عدد مستخدمي "تويتر" النشطين حول العالم والمقدر بنحو 241 مليون مستخدم نشط حول العالم".
وأصبحت الهواتف الذكية تستحوذ اليوم على حصة تزداد يوما بعد يوم من تداول البيانات عبر شبكة الانترنت ومختلف منصاتها وخدمتها متفوقة على الحركة المتداولة عبر اجهزة الحواسيب التقليدية.
و " تويتر " أو ما يعرف بالإنجليزية بـ" Twitter" هو عبارة موقع أو شبكة اجتماعية تقدم خدمة تدوين مصغر تسمح لمستخدميه بإرسال ما يعرف بالتغريدات " Tweets"  عن حالتهم بحد أقصى 140 رمزا للرسالة الواحدة، وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة SMS أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون، وقد أصبح موقع تويتر متوفرا باللغة العربية منذ شهر آذار (مارس) من العام 2011 .
ويعرف مستخدم "تويتر" النشط بأنه المستخدم (الشخص) الذي يرسل تغريدة واحدة على الأقل في الشهر.
الى ذلك؛ قالت الدراسة إن "أكبر عدد من مستخدمي " تويتر" يتواجد في الصين بحوالي 35.5 مليون مستخدم، فيما قدرت الدراسة المعدل الوسطي لعدد المتابعين لكل مستخدم بحوالي 208 متابع.
وتطرقت الدراسة إلى الحسابات الوهمية او المزورة على شبكة " تويتر" والتي تهدف الى ممارسة النشاط على هذه المنصة بكل سلبي، او لانتحال شخصيات الآخرين، حيث قدرت الدراسة عدد المستخدمين المزورين بحوالي 20 مليون مستخدم.
واحتفل موقع " تويتر" بعيده الثامن في شهر اذار ( مارس ) الماضي، حيث يحتل هذا الموقع مرتبة متميز بين قائمة شبكات التواصل الاجتماعي الاكثر استخداما وجاذبية للمستخدمي حول العالم، بم يسمح به من خدمات وامكانيات للتواصل  والتعبير عن الاراء ونقل الاخبار والاحداث، لتصبح هذه لشبكة أداة إعلامية ولتناقل الآراء السياسية والنخبوية بامتياز، إذ تتميز هذه الشبكة بالسرعة والسهولة والاختصار في تناقل الاخبار والآراء، لتسبق في كثير من الأحيان وسائل إعلام تقليدية.
محليا تشير آخر الارقام غير الرسمية إلى أن عدد مستخدمي تويتر من الأردنيين يبلغ 100 ألف مستخدم من بين حوالي 5.3 مليون مستخدم لشبكة الإنترنت في المملكة.

التعليق