الرالي الوطني يتيح للمنظمين تحديد الحد الأدنى من المشاركين

تم نشره في الاثنين 9 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً

أيمن وجيه الخطيب

عمان- اعتمدت الأردنية لرياضة السيارات، ضمن استراتيجيتها الجديدة في الراليات، وتحديدا الرالي الوطني (الجولة الثالثة من بطولة الأردن للراليات)، إلى ضخ دماء جديدة في كافة اللجان العاملة في الرالي، تأكيدا لاتاحة الفرصة أمام كافة الكوادر للقيام بدور مهم في تطوير الراليات.

وبشأن مشاركة 7 متسابقين في الرالي، وهو تساؤل طرحه البعض، فإن التعليمات التكميلية للرالي، تشير الى أن الحد الأدنى لعدد المشاركين في الرالي هو 10 متسابقين، أو كما يحدده مدير الرالي كما جاء في نشرة رسمية لاحقا، وهو ما تم فعله على اللائحة الداخلية في الأردنية لرياضة السيارات.

ووفق مادة (تعديلات التعليمات)، فإنه يتم الإعلان عن أي تعديلات أو إضافات للسباق بواسطة نشرات رسمية مرقمة ومؤرخة، وبالتالي تكون جزءا متمما لهذه التعليمات، مقابل التوقيع على استلامها من قبل كافة المشاركين.

ووفق التعليمات العامة للراليات المادة (المشاركة والتأهيل) البند 2.8، يحق للجنة المنظمة لرياضة السيارات إلغاء الرالي قبل بدء عملية التوثيق، ويحق لهيئة حكام الرالي إلغاءه عند صدور قائمة المشاركين، وتسترد رسوم الإشتراك في هذه الحالة.

 ووفق البند 2.10 فإن الحد الأقصى أو الأدنى لعدد المتسابقين في أي رالي، يتم تحديده بقرار من اللجنة المنظمة، وكما هو موضح في التعليمات التكميلية لذلك الرالي.

كما أن بند (جولات البطولة) 4.2، فإنه يحق للهيئة الوطنية لرياضة السيارات إضافة أو إلغاء أي من الجوالات المدرجة في البرنامج، على أن يتم الإعلان عنها قبل موعد إقامتها بخمسة عشر يوما

على صعيد متصل، تكثف الأردنية لرياضة السيارات تحضيراتها لإقامة الرالي الوطني، الجولة الرابعة من بطولة الأردن للراليات الذي سيقام يوم 20 حزيران (يونيو) الحالي، كما تم اعتماد اقامة سباق السرعة والدريفت يوم 13 من نفس الشهر.

وسيشهد الشهر الحالي، عدد كبير من أنشطة رياضة السيارات، على كافة الأصعدة، وذلك لتفعيل تواجدها بالشكل المطلوب على ساحة الرياضات الأردنية

.

ayman.alkhateeb@alghad.jo

 ayman.khateeb99@

التعليق