اجتماع يبحث حلول مشكلة حافلات النقل السياحي المتخصصة

تم نشره في الاثنين 9 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً

رجاء سيف

عمان- عقدت وزارة النقل وجمعية وكلاء السياحة والسفر وهيئة تنظيم قطاع النقل العام اجتماعا في مقر الوزارة لمناقشة وإيجاد حلول لمشكلة حافلات النقل السياحي المتخصصة.
وتم خلال الاجتماع طرح الصعوبات التي يواجهها القطاع السياحي فيما يتعلق بواقع النقل السياحي والمشاكل والعوائق أمام شركات السياحة بكافة أعمالها.
وقالت وزيرة النقل، لينا شبيب، خلال الاجتماع أنه سيتم عقد ورشة عمل مشتركة بين كل من الجمعية والهيئة والوزارة للخروج بورقة توصيات ستطلع الوزارة عليها، وبناء على هذه التوصيات سيتم ايجاد الحلول المنصفة لكافة الاطراف للخروج من مشكلة حافلات النقل السياحي المتخصصة.
وأضافت شبيب أن ورشة العمل ستبدأ في السابع عشر من الشهر الحالي، وسيتم عقد الورشة في مكاتب جمعية وكلاء السياحة والسفر وبمشاركة الاطراف المعنية.
وقال مدير عام هيئة تنظيم النقل، مروان الحمود، “إن الهيئة ستعمل على ايجاد الحلول المناسبة لمشكلة النقل السياحي، وبطريقة تخدم جميع الاطراف المعنية بالموضوع، وبدون محاباة لأي طرف على حساب تطوير قطاع السياحة بالمملكة بشكل عام وقطاع النقل السياحي بشكل خاص”. ولفت حمود الى ان الهيئة ستقوم بدراسة المقترحات التي قدمتها جميع الاطراف المعنية، الامر الذي يتطلب عقد اجتماع لجميع أطراف العمل السياحي المعنية للتوصل إلى حلول مرضية.
بدوره، بين رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، شاهر حمدان، ان مشكلة حافلات النقل السياحي المتخصصة تشكل أكبر تحد لوكلاء السياحة والسفر، الامر الذي يتطلب ايجاد حل جذري لمشكلة نقل السياح في الأردن، وايجاد نظام يمكّن الشركات في القطاع الخاص من تملك حافلات تنقل السياح.

raja.saif@alghad.jo

rajaa–saif@

التعليق