عمال المياومة في "زراعة الطفيلة" يعتصمون للمطالبة بالتثبيت

تم نشره في الاثنين 9 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً
  • عاملون في مديرية زراعة الطفيلة يعتصمون أمام مديريتهم أمس للمطالبة بتثبيتهم -(الغد)

فيصل القطامين

الطفيلة – اعتصم عاملون في مديرية زراعة الطفيلة يعملون على نظام المياومة، أمام مديريتهم، للمطالبة بتثبيتهم على نظام المقطوع، بعد أن انتظروا سنوات عديدة زادت على أربعة أعوام، أسوة بغيرهم ممن تم تثبيتهم.
 وأكدوا خلال الاعتصام أن المطالبة بتثبيتهم حق مشروع، كونهم عملوا بكد وجهد وتعب طيلة سنوات، حيث تجاوزت خدمة البعض منهم أكثر من عشرة أعوام، وآن لهم أن يحصدوا نتاج تعبهم وعرقهم على طول سنوات خدمتهم وفي ظل ظروف جوية قاسية.
 ولفتوا إلى أن عملية تثبيت العاملين في الزراعة من فئتهم، تضمن لهم الأمن الوظيفي، علاوة على الإسهام في تحسين رواتبهم، التي تترتب عليها التزامات ونفقات عالية.
 وقالوا إن نحو 40 عاملا على نظام المياومة في مديريات زراعة الطفيلة والمناطق الأخرى في المحافظة لم يثبتوا لغاية الآن من بين أكثر من 90 عاملا، وأنهم تلقوا وعودا بتثبيتهم مطلع العام الحالي، إلا إن تلك الوعود لم تنفذ وذهبت أدراج الرياح.
 وأكدوا أنهم مستمرون في الاعتصام حتى يتم الإقرار بتثبيتهم، وأن لا تتكرر الوعود مرة أخرى دونما فائدة.
 من جانبه، قال مدير زراعة الطفيلة المهندس جمال العوران إنه تلقى مطالب العمال المتعلقة، وسيعمل على رفعها إلى الجهات المعنية لدراستها، لافتا إلى أن موعدا حدد في وقت سابق حول عملية تثبيتهم مطلع شهر تموز "يوليو" المقبل.
 ودعا العوران العمال إلى العودة إلى مواقع عملهم، واعدا بنقلها شخصيا لوزارة الزراعة للعمل على دراستها وتحقيق الممكن منها، بما يحقق للعمال الاستقرار الوظيفي الذي ينشدون.

faisal.qatameen@alghad.jo

@alqatameei

التعليق