قموه يؤكد اهمية الترويج والتسويق في استقدام السياح

تم نشره في الاثنين 9 حزيران / يونيو 2014. 01:51 مـساءً
  • (أرشيفية).

عمان-أكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه اهمية التشبيك مع مكاتب السياحة والسفر والعاملين في قطاع السياحة بهدف الترويج والتسويق واستقدام المزيد من السياح مستندين على قاعدة بيانات صلبة وعلى ضرورة الاهتمام بعنصر الدلالة المؤهلة وذات الاختصاص في المواقع السياحية والاثرية والفنادق والاستراحات.

وقال قموه في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الجولات السياحية التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع جمعية وكلاء السياحة والسفر وجمعية النقل السياحي وهيئة تنشيط السياحة وجمعية الادلاء السياحين تهدف الى ايجاد مسارات سياحية جديدة لم تكن مطروقة سابقا بهدف التعريف بالمدن والمحافظات الاردنية والتي تأتي ضمن برنامج "الاردن احلى"، من خلال مكاتب السياحة والسفر ووسائل الاعلام المختلفة.

واكدت مسؤولة الترويج والتسويق في وزارة السياحة والاثار ماجدة النمري ان هذه الحملة تأتي ضمن خطة الوزارة السياحية لترويج المناطق السياحية والاثرية والتعريف بالمنتج المحلي في كافة محافظات المملكة بالتوازي مع توصيات الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تدعو الى زيادة التنويع في المنتج السياحي المحلي.

واضافت النمري ان الوزارة انجزت اخيرا عددا من المسارات السياحية ومنها مسار ام الرصاص –ذيبان –الكرك-طريق الموجب – بانوراما الكرك حيث تم اطلاع ممثلي المكاتب السياحية وممثلي وسائل الاعلام المختلفة على هذه المسارات، مشيرة الى ان الوزارة اجرت دراسة مسح ميداني شامل للمواقع الاثرية والسياحية بالمملكة ولقاءات مع شرائح متعددة من ابناء المجتمعات المحلية القاطنين في منطقة المسارات ، لاستطلاع آرائهم وتوجهاتهم.

وقال مسؤول سياحة البيئة والمغامرة في هيئة تنشيط السياحة خالد الرقاد ان الهيئة سعت الى ايجاد آلية مشتركة بين الجهات ذات الاختصاص من اجل تطبيقها على ارض الواقع من خلال حملة وطنية لزيارة المواقع السياحية والاثرية والطبيعية ضمن برنامج الاردن احلى تستهدف السياحة الداخلية والعربية مشيرا الى انه تم انجاز الكثير من المسارات التوعوية الترفيهية والتثقيفية وان هذا بالضرورة سوف ينعكس على الاقتصاد الوطني ايجابا.

وقال الناطق الاعلامي في جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية الدكتور رافع الطاهات ان هذه المسارات جهد مشترك من باب التنسيق وتوحيد الجهود بهدف خدمة السياحة والمساهمة في ترويج الاماكن السياحية في المدن الاردنية ووضعها على خارطة السياحة الوطنية.

وقال مدير مديرية آثار مأدبا باسم المحاميد انه تم اختيار مسار ام الرصاص كونها تعد من المناطق الهامة الموضوعة على لائحة التراث العالمي وتوجد بها 14 كنيسة من اقدام الكنائس في العالم وهي المنطقة التي مر بها الرسول محمد عليه الصلاة والسلام .

واكد مدير مديرية سياحة الكرك جعفر شحادة ان وضع بانوراما الكرك وقلعتها على الخارطة السياحية من شانه انعاش المدينة اقتصاديا من خلال اطالة مدة اقامة السائح بها.

يذكر انه تم استضافة الجولة الاعلامية ومكاتب السياحة والسفر من قبل المفوضية في العقبة حيث تم القيام برحلة بحرية ومن ثم الاطلاع على شاطئ البحري برانيس والتي تشتمل على مطاعم وبرك سباحة واماكن ترفيهية جميلة اضافة الى زيارة المتحف الشعبي في العقبة ونادي الامير راشد التابع لمؤسسة الموانئ.بترا

التعليق