"الضمان" تؤكد سعيها لنشر الثقافة التأمينية وترسيخها

تم نشره في الثلاثاء 10 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - نفذت مؤسسة الضمان الاجتماعي امس يوماً توعوياً ميدانياً حول مزايا قانون الضمان الاجتماعي الجديد بهدف شرحها للجمهور.
وقام موظفو المؤسسة في فروع المؤسسة في مختلف محافظات المملكة بتوزيع مادة توعوية على المجمعات والمحال، والمصانع، والمشاغل، والمناطق الحرفية، والميادين العامة، والمدارس الخاصة، والعيادات الطبية، والمكاتب الهندسية، تضمنت لقاءات مع الجمهور وتبادل الرأي معهم حول قضايا الضمان المختلفة.
وقالت مدير عام المؤسسة ناديا الروابدة في بيان صحفي امس، إن هذا اليوم يأتي في إطار حملة إعلامية متكاملة تطلقها المؤسسة للتعريف بقانونها الجديد، وللتواصل مع المواطنين لتعريفهم بأهمية الشمول بالضمان، والحقوق والمزايا المترتبة لهم، والرد على أسئلتهم واستفساراتهم.
وتضمنت الحملة التوعوية بمعادلة احتساب الرواتب التقاعدية بحسب القانون الجديد، ورفع علاوة الإعالة ورفع نصيب الوالدين عن ابنهم المتوفّى إلى ثلاثة أرباع الراتب المستحق في حال لم يكن هناك ورثة مستحقون آخرون، والعودة لمعامل منفعة 2.5 % بدلاً من 1.87 % لمتقاعدي المبكر، والسماح للمتقاعد المبكر بالجمع بين جزء من راتبه التقاعدي (45 % إلى 85 %) مع أجره من العمل في حال عودته لسوق العمل.

التعليق