ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني ينظم مؤتمرا أواخر الشهر الحالي

تم نشره في الأربعاء 11 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً

طارق الدعجة

عمان - ينظم ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني أواخر الشهر الحالي مؤتمرا بعنوان: "طريق الحرير.. ملتقى المال والأعمال"، بالشراكة مع غرفة تجارة عمان، وبمشاركة 350 رجل أعمال.
وقال رئيس مجلس إدارة ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني، الدكتور طلال البو، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس إن المؤتمر سيمكن أصحاب الفرص الاستثمارية من تسويق فرصهم واستثماراتهم بين رجال الأعمال المشاركين، مشيرا إلى أن الملتقى الذي تأسس العام 2011 يهدف من خلال المؤتمر إلى جذب الاستثمارات إلى الأردن وفلسطين، والمساهمة في إيجاد فرص عمل، وتشجيع الاستثمار المحلي.
وأكد البو أن خدمة الاقتصاد الوطني غاية سامية يسعى الملتقى لتحقيقها عبر وسائل متعددة، كمؤتمرات الأعمال والمعارض وبالتشاركية مع مؤسسات القطاع الخاص لمعالجة التحديات التي تواجه بيئة الأعمال بالمملكة.
وأضاف البو أن الملتقى سيطلع رجال الأعمال العرب على مختلف الفرص الاستثمارية في الأردن وفلسطين، إضافة إلى أن المتلقى سيمكن رجال الأعمال الأردنيين والعرب من التشبيك فيما بينهم، وبناء علاقات استراتيجية وإنشاء مشاريع مشتركة.
من جهته، قال رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر "طريق الحرير"/ عضو مجلس إدارة ملتقى الاعمال الفلسطيني الأردني المهندس نظمي عتمة، إن تنظيم المؤتمر في عمان يأتي انطلاقًا من أهداف ورسالة الملتقى في دعم الاقتصاد الوطني، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في المملكة.
وأضاف أنه حرصًا من الملتقى على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الأردن وفلسطين التي تشكل عصبًا رئيسيًا للاقتصادات الناشئة، ومحركًا للنمو فيها، فإنه ستتم دعوة 350 شخصية من رجال وشباب وسيدات الأعمال إلى الأردن؛ لعرض مشاريعهم وأفكارهم الريادية على المستثمرين من أعضاء الملتقى وأعضاء غرفة تجارة عمان، وجمعيات رجال الأعمال من داخل المملكة وخارجها.
ويسعى ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني، الذي يضم 150 عضوا من مختلف القطاعات الاقتصادية، إلى تشجيع رأس المال الأردني والعربي على الاستثمار في الأردن وفلسطين، بما يخدم اقتصاد البلدين الشقيقين.
ويعمل الملتقى من خلال مجلس إدارته ولجانه على تفعيل العلاقات بين رجال الأعمال الأردنيين والفلسطينيين مع نظرائهم في الخارج، والسعي لإقامة المشاريع والاستثمارات المشتركة في البلدين.

tareq.aldaja@alghad,jo

tareq_aldaja@

التعليق