العقيد الحديد: 3 وفيات و 77 إصابة في 216 حادث سير منذ بداية العام بالطفيلة

تم نشره في الخميس 12 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً
  • مركبة تعرضت لحادث سير على طريق الطفيلة الكرك-(أرشيفية)

 فيصل القطامين

الطفيلة – قال مدير شرطة الطفيلة العقيد محمد الحديد إن عدد حوادث المرور في المحافظة خلال الفترة المنقضية من العام الحالي 2014 بلغت 216 حادثا مروريا، نجم عنها 3 وفيات و77 إصابة مختلفة.
 واعتبر الحديد أن حوادث المرور باتت تهدد أمن وسلامة المجتمع الأردني بأكمله جراء آثارها المأساوية الرهيبة، على المجتمع وأفراده ومؤسساته.
وأكد خلال احتفال محافظة الطفيلة بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي تحت شعار "معا نحو بيئة مرورية آمنة للجميع" الذي رعاه محافظ الطفيلة أحمد جرادات، بحضور رئيس الجامعة الدكتور شتيوي العبادي وحشد من أهالي الطفيلة على أهمية أن يعي كل مواطن حجم المسؤولية ودوره الرئيس في الحد من حوادث الطرق والتخفيف من المآسي البشرية.
وقال المحافظ جرادات إن حوادث المرور أصبحت تشكل هما وطنيا وهاجسا يؤرق مختلف الجهات لما تخلفه من خسائر في الأرواح والممتلكات.
 وأضاف أن الحاجة للأمن المروري باتت مماثلة لحاجاتنا الغذائية، لافتا إلى أن ضعف الثقافة المرورية لدى السائقين والمشاة تعد سببا في زيادة حوادث السير.
 ودعا إلى ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤوليته تجاه هذه الظاهرة، وأن يقف الجميع بكل حزم لمواجهتها بتوسيع نطاق الوعي المروري والثقافة المرورية.
وعرض خلال الاحتفال فيلم حول الحوادث التي تقع وأسبابها ونتائجها الاجتماعية والاقتصادية، إضافة إلى إلقاء قصيدة للدكتور جميل القطاطشة، وعرض مسرحي لطالبات من مدرسة فاطمة بنت اليمان.

faisal.qatameen@alghad.jo

@alqatameei

التعليق