"الزراعيين" تعقد برنامجا تدريبيا لحديثي التخرج

تم نشره في الأحد 15 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - باشرت نقابة المهندسين الزراعيين تدريب الدفعة الثانية من مهندسيها حديثي التخرج المشاركين برنامج التدريب السنوي للعام 2014/ دورة شهر آب(أغسطس).
وتم البدء بالجزء العلمي من الدورة، الذي يتضمن محاضرات وتطبيقات، وذلك في مقر النقابة الرئيسي في عمان، إضافة إلى فروعها في محافظات إربد والزرقاء والكرك.
ويستمر البرنامج التدريبي الذي يشارك فيه 100 مهندس ومهندسة زراعية لمدة شهر واحد، ويتضمن العديد من الدورات التدريبية والعلمية في مختلف الشعب الهندسية الزراعية، ومن المنتظر أن يلتحق المتدربون في أماكن تدريبهم لقضاء الشق الميداني لمدة 6 أشهر في شركات القطاع الخاص بداية شهر آب (أغسطس) المقبل. ويتضمن البرنامج الذي تنظمه النقابة بالتعاون مع صندوق التدريب والتشغيل والتعليم المهني والتقني التابع لوزارة العمل، دورات تدريبية فنية زراعية مثل هندسة الحدائق المبتدئة وتصميم شبكات الري، ودورات في أنظمة الجودة إضافة الى برنامج إداري متكامل يحتوي المهارات الإدارية والمالية ومختلف القضايا التي يحتاج إليها المتدرب في بداية مشواره المهني.
يشار الى أن برنامج التدريب التابع لنقابة المهندسين الزراعيين يقدم للمهندسين مجانا، ويتم دفع رواتب المتدربين من خلال صندوق التدريب والتشغيل والتعليم المهني والتقني في وزارة العمل الذي يتحمل الجزء الأكبر، فيما تتحمل النقابة الجزء المتبقي منه.

التعليق