سابيلا يريد أفضل من 6 علامات على 10

تم نشره في الاثنين 16 حزيران / يونيو 2014. 02:32 مـساءً
  • مدرب الأردني اليخاندرو سابيلا - ( أ ف ب)

ريو دي جانيرو-  بعكس النجم ليونيل ميسي الذي كان راضيا عن مباراة الأرجنتين والبونسة التي انتهت بفوز منتخب بلاده 2-1 في اولى مواجهاتها في مونديال البرازيل لكرة القدم، رأى مدرب الفريق اليخاندرو سابيلا أن على لاعبيه تحسين أدائهم وهذا الامر يقع على عاتقه.

وقال سابيلا خلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة "إذا حللنا الشوطين، اعطي المنتخب ست علامات على 10". وأضاف "علينا أن نتحسن، وجزء من هذا التحسن هو مسؤوليتي".

وكان منتخب الارجنتين حقق الفوز المطلوب منه انما بأداء مخيب للآمال نسبيا، خصوصا في الشوط الاول الذي انتهى بتقدم "البي سيليستي" 1-صفر بعدما سجل البوسني سياد كولاسيناتش هدفا خطأ في مرمى فريقه (3). وفي الشوط الثاني حقق ميسي هدف السبق (65)، غير أن البوسنة قلصت الفارق بواسطة وداد ايبيسيفيتش (85)، ما اعاد القلق الى صفوف الارجنتينيين في الدقائق الاخيرة، الى حين اطلاق الحكم صافرة النهاية.

وأضاف سابيلا "في الشوط الأول احتوينا البوسنة بشكل جيد لكننا لم نستطع الوصول الى المرمى، وهذا ما نجحنا في صنعه في الشوط الثاني".

وقد بدل منتخب الارجنتين خطة اللعب في الشوط الثاني من تشكيلة تعتمد على ثلاثة مدافعين الى طريقة لعبه المعتادة 4-3-3، مع انضمام مهاجم نابولي الايطالي غونزالو هيغواين الى الهجوم ليساعد في التحضير لهدف ميسي (65).

وتابع سابيلا: "توغلنا اكثر في منطقة البوسنة مع انضمام (غونزالو) هيغواين و(فرناندو) غاغو الى الهجوم، وتوغل (أنخل) دي ماريا اكثر، وهكذا نجحنا في استعادة أدائنا الذي قدمناه في التصفيات". وأردف: "لعبنا على غير المعتاد في الشوط الاول وكان هذا قراري، وفي كرة القدم يجب ان توازن بين الدفاع والهجوم".- ( أ ف ب)

 

 

 

التعليق