اربد: ضبط 11 حالة غش بامتحان الثانوية العامة

تم نشره في الاثنين 16 حزيران / يونيو 2014. 03:08 مـساءً
  • طلاب توجيهي في احدى الامتحانات (ارشيفية)

اربد - ضبطت مديرية التربية والتعليم لمنطقة اربد الأولى اليوم الاثنين 11 حالة غش في قاعات امتحان التوجيهي التي تشرف عليها باستخدام أجهزة الخلوي وقصصات ورقية ومحاولة إثارة الشغب أثناء الامتحان، حسب مدير التربية والتعليم للمنطقة الدكتور علي المومني.

وبين المومني أن قرارا اتخذ بحرمان 5 طلاب لمدة سنتين وطالب دورة واحدة و5 طلاب دورتين اتساقا مع تعليمات العقوبات في الامتحان، لافتا إلى أن درجة الغش انخفضت بنسبة 90 بالمئة على صعيد طلبة المديرية ما يؤكد نجاعة إجراءات الوزارة بهذا الصدد .

الى ذلك تفقد محافظ اربد حسن عساف اربد بحضور مديري التربية والشرطة العميد عبدالوالي الشخانبة عددا من قاعات الامتحان في قصبة اربد.

واشاد عساف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) بنجاعة الاجراءات التي اتخذت لضبط الامتحان مما كان له الاثر المباشر في خفض حجم التجاوزات التي جرت في الماضي اضافة الى توفير اجواء مثالية للطلبة للادلاء بامتحاناتهم دون توتر او قلق وبكل يسر وسهولة.

واشار المومني الى ان دمج القاعات وتقليصها ساهم مع جهود الحاكمية الادارية والاجهزة الامنية في ضبط وتنظيم ومراقبة سير الامتحانات بضوابط دقيقة وفاعلة واخراجها بالصورة اللائقة التي يرضى عنها الجميع وتضمن اعلى درجات العدالة .(بترا)

التعليق