فيلموتس: خبرة كأس العالم لا تقدر بثمن لبلجيكا

تم نشره في الثلاثاء 17 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً

بيلو هوريزونتي - قال المدرب مارك فيلموتس أمس الأحد إن بلجيكا بحاجة لتعلم الكثير في كأس العالم لكرة القدم لجني خبرة ستفيد الفريق في البطولات المقبلة.
ويمتلك فيلموتس - الذي شارك كلاعب في كأس العالم اربع مرات من 1990 الى 2002 - لاعبا واحدا في تشكيلته الشابة شارك من قبل في كأس العالم وهو دانييل فان بويتن.
وهذا أول ظهور للمنتخب البلجيكي في كأس العالم منذ 12 عاما ولعب فان بويتن مع فيلموتس في نهائيات 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، وقال فيلموتس للصحفيين قبل مباراة بلجيكا الأولى في المجموعة الثامنة اليوم الثلاثاء ضد الجزائر: "لا يمكن شراء الخبرة.. يجب أن تقاتل لتحصل عليها".
وأضاف المدرب في إشارة للافتقار لخبرة كأس العالم وهي واحدة من أكبر علامات الاستفهام حول فريقه: "لا أدري كيف سيتعاملون مع اللحظة الأولى".
ويعتبر المنتخب البلجيكي الحصان الاسود للبطولة. وتمتليء تشكيلة بلجيكا بالمواهب ويقارن الجيل الحالي من اللاعبين الشبان بالفريق الذي تألق منذ عقدين، وقال فيلموتس: "سنكون أقوياء فقط اذا استطعنا القيام بكل المهام بشكل جيد. أهم شيء هو روح الفريق والفريق الذي نمتلكه".
وأضاف المدرب البالغ عمره 45 عاما: "من المهم أن نقوم باعتلاء قيمة الفريق بدلا من قيمتنا الشخصية وأن نضحي بأنفسنا من أجل الفريق. اذا امتلك الجميع هذه النوايا الطيبة سنقدم كأس عالم جيدة".
وتابع: "هذا الجيل بحاجة للتعلم واذا فعل ذلك ستكون هناك استفادة من أجل البطولات المقبلة التي سنشارك فيها".
كما قلل فيلموتس من التأثيرات المحتملة للحرارة خلال المباراة في ستاد مينيراو في بيلو هوريزونتي، وقال فيلموتس: "سيكون الطقس حارا لكنه ليس كارثة. نستطيع التعامل مع الأمر". -(رويترز)

التعليق