مادبا: سكان يحتجون للمطالبة بربط مناطقهم بشبكة صرف صحي

تم نشره في الثلاثاء 17 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً

أحمد الشوابكة

مادبا - اعتصم عدد من سكان حي "الجزيزة" شرقي مدينة مادبا، احتجاجاً على عدم شمول منازلهم بمشروع الصرف الصحي.
وبين المعتصمون الذي وقفوا أمام سلطة مياه مادبا، أنهم يئسوا من المطالبات العديدة بشمول منطقتهم القريبة من محطة التنقية ومسلخ بلدية بمشروع الصرف الصحي من المنحه الخليجية، وعدم نقل المشروع إلى مناطق أخرى.
وأشار ليمان البلوي إلى أن السكان خاطبوا وزارة المياه والري وتم تحويل المخططات والمشروع الى سلطة مياه مادبا، مشيرا إلى أنه سيكون هنالك تصعيد آخر بإغلاق محطة التنقية وإغلاق الشارع المؤدي لمسلخ البلدية أمام المواطنين والموظفين إذا استمرت سلطة المياه بهذا النهج بعدم فتح المشروع قريبا.
 وبين سيف الرواحنة أن هنالك 40 منزلا فقط والمسافة ما بين منازلهم وخط الصرف الصحي 30 مترا فقط تخدمهم بالمشروع . وطالب غازي الشخاترة من المسؤولين حل مشكلتهم التي يعانون منها منذ 30 عاماً وما تزال تراوح مكانها.
وأكد مدير مياه مادبا المهندس محمد العواملة نية إدارة المياه توفير مخصصات لربط سكان الحي بشبكة الصرف الصحي، لكن المسألة ستحتاج إلى وقت.  وقال العواملة "نحن معنيون تماماً لتقديم الخدمة الأفضل لكافة مناطق محافظة مادبا، وبخاصة بما يتعلق بالصرف الصحي، للقضاء على ما تنتجه الحفر الامتصاصية من تلوث بيئي".
وأكد أنه سيتم دراسة واقع الحي لربطه في شبكة الصرف الصحي القريبة على ساكني الحي، وهذا يحتاج إلى وقت، إضافة إلى تخصيص مخصصات مالية، سيتم اقتطاعها من المبالغ المخصصة للصرف الصحي.

ahmad.alshawabkeh@alghad.jo

@ataleb7

التعليق