حماية المستهلك تدعو لعدم تخزين السلع الرمضانية

تم نشره في الأربعاء 18 حزيران / يونيو 2014. 12:01 صباحاً

عمان- ناشد رئيس "حماية المستهلك" الدكتور محمد عبيدات، المستهلكين بالترشيد في شراء احتياجاتهم من السلع ولا سيما الرمضانية، وعدم التهافت على الشراء والتخزين للحيلولة دون استغلال البعض من التجار للطلب وبالتالي زيادة الأسعار.
وقال، في بيان صحفي أمس، إن جميع السلع وخصوصا الرمضانية متوفرة في الأسواق بكميات كبيرة، كما توفر المؤسستان الاستهلاكيتان المدنية والعسكرية السلع أيضا بكميات كافية وأسعار معتدلة تراعي الظروف الاقتصادية للمواطنين.
ودعا الدكتور عبيدات الجهات الرقابية لتكثيف جولاتها على الأسواق عموما للتأكد من جودة السلع المعروضة ولا سيما الرمضانية منها، بالاضافة الى إعلان الأسعار للمواطنين حتى يتمكنوا من اختيار ما يناسب دخولهم.
وطالب وزارة الصناعة والتجارة مجددا باتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة للحيلولة دون ارتفاع أسعار السلع واستغلال التجار للمواطنين في ظل ازدياد الطلب على السلع، وذلك من خلال تفعيل مواد القانون التي تحدد سقفا أعلى لسعر أي سلعة كانت لضبط إيقاع الأسعار عموما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعانيها الغالبية العظمى من المستهلكين نتيجة تآكل الدخول وارتفاع معدلات التضخم.
وجدد رئيس "حماية المستهلك" تأكيد ضرورة إيجاد مرجعية حكومية للمستهلك أسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع، مشيرا الى أنه في ظل غياب هذه المرجعية سيبقى التغول على حقوق المستهلكين سيد الموقف، ولن نصل الى معادلة من التوازن المنشود بين حقوق ومسؤوليات العملية التبادلية، وإن الحديث في غير هذا الاتجاه يعد انتهاكا صريحا لحقوق المستهلكين التي هي جزء من حقوق الإنسان التي كفلتها التشريعات والقوانين والأعراف الدولية.(بترا)

التعليق